الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الأسواق العالمية.. استمرار انخفاض الأسهم بعد رفع الفيدرالي لأسعار الفائدة

الأسواق العالمية.. استمرار انخفاض الأسهم بعد رفع الفيدرالي لأسعار الفائدة



وسعت الأسهم الآسيوية تراجعاتها مع عزم مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة لأطول فترة استنزاف ما أثر على الرغبة في المخاطرة.

وتراجعت العقود الآجلة للأسهم الأوروبية قبل قرارات أسعار الفائدة في القارة السمراء وفي المملكة المتحدة، ليمتد الانخفاض في الأسواق الآسيوية والأمريكية بعد أن أشار الفيدرالي إلى أنه سيرفع أسعار الفائدة أعلى مما كان متوقعاً في العام المقبل، وفقاً لبلومبيرغ.



وارتفع الدولار وانخفض اليوان مع إضافة بيانات اقتصادية صينية ضعيفة إلى المعنويات المتشائمة في الأسواق. في حين أنهت السلطات سياسة صفر كوفيد التي أدت إلى الضَعف في الصين، فإن البلاد تكافح الآن مع زيادة عدد الإصابات.


وتراجعت المؤشرات في اليابان وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا اليوم الخميس، مع انخفاضات ملحوظة في شركات التكنولوجيا المدرجة في هونج كونج.

وتقلبت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 بعد أن قطع المقياس ارتفاعاً لمدة يومين أمس الأربعاء في جلسة متقلبة شهدت إغلاق الأسهم عند أدنى مستوياتها.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ليصل بذلك سعر الفائدة القياسي إلى نطاق من 4.25% إلى 4.5%، وهو أعلى مستوى من 2007.