الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

مورغان ستانلي: أسهم تسلا لا تزال «مُغرية»

مورغان ستانلي: أسهم تسلا لا تزال «مُغرية»

اعتبرت مذكرة من مورغان ستانلي أن الانخفاض الذي تعيشه قيمة سهم شركة تسلا قد يكون له جانب صعودي في المستقبل، إذ أنه فرصة مثالية لرؤية نمو جاد في الشركة الأمريكية؛ ما جعلها على رأس الشركات التي ترشحها المؤسسة المالية الشهيرة للتعامل معها.

وحسب موقع teslarati فإن المذكرة تضمنت: «بينما نرى 2023 عاماً مليئاً بالتحديات لسوق السيارات الكهربائية بشكل قاطع، نعتقد أن فجوة تسلا في المنافسة يمكن أن تتسع».

وبالنسبة لمورغان ستانلي، فإن سهم تسلا حافظ على قيمة 330 دولاراً، في حين أن شركة الاستثمار الأُخرى غولدمان ساكس، والتي خفضت مؤخراً سعر سهم تسلا المستهدف من 305 دولارات إلى 235 دولاراً، ومع ذلك، يعتبر الكثيرون أن التفاصيل المالية لشركة صناعة السيارات الأمريكية تبدو سليمة، من أرباحها العالية وربحيتها إلى ديونها المنخفضة مقارنة بالمنافسة.

ويتوقع بعض المحللين أن أسهم تسلا قد تستمر في الانخفاض؛ ما يتسبب في مستوى من الحذر بين المستثمرين. هناك عامل آخر يؤثر على الأسهم في جميع المجالات وهو الطبيعة غير المستقرة للسوق الهابطة الحالية، حيث دفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة إلى الأعلى لمكافحة التضخم.

لا تزال تسلا تكثف الإنتاج في مصانعها الجديدة في تكساس وبرلين، والتي أضافت أيضاً تحولاً إضافياً إلى جدولها هذا الشهر، مع المنتجات الجديدة مثل سيارة سايبرتراك العملاقة الجديدة، والنمو في الأفق، يمكن أن يكون سهماً يستحق المتابعة في العام الجديد.

وتستعد تسلا أيضاً لبدء العمل على مصنعها الجديد في المكسيك خلال الأشهر القليلة المقبلة، وفي ظل كل تلك العوامل، يمكن أن تكون مذكرة مورغان ستانلي بمثابة «التفاؤل الحذر» حول مستقبل الشركة في عام 2023.