الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الكشف عن موعد إطلاق سيارة تسلا رخيصة الثمن

الكشف عن موعد إطلاق سيارة تسلا رخيصة الثمن

أرخص سيارة تسلا.

كشف محلل أسهم شركة تسلا، لوب فينتوريس، أن صانع السيارات الأمريكي بصدد الإعلان عن أرخص طراز من سياراته الكهربائية حاملاً لقب Model 2 وذلك بحلول عام 2024، رغم أن الشركة لم تعلن عن شيء كهذا ضمن خططها المستقبلية حتى الآن.

وكان الرئيس التنفيذي لتسلا، إيلون ماسك، قد أكد بوضوح أن شركته بحاجة لأداء مهمتها الخاصة من خلال إنتاج سيارات كهربائية أكثر بأسعار معقولة، ومع ذلك، بينما بدا الأمر كما لو أن صانع السيارات كان يفكر بجدية في طرحه في السوق قريباً، يبدو أن تلك الخطط تتغير بسرعة إلى حد ما في وقت قصير.

وتداولت الصحف أنباءً في وقت سابق من عام 2022 عن نية تسلا إنتاج سيارة كهربائية مدمجة أو هاتشباك بقيمة 25 ألف دولار، ورغم أن التقارير لم يتم تأكيدها رسمياً، لكن أقر مسؤولو تسلا وماسك بالحاجة إلى طراز أرخص في السوق، ثم خرجت أنباء أخرى أن الطراز القادم الرخيص سيتم تصنيعه في الصين وبدأت عمليات التوظيف من أجله.

وبحسب فينتوريس، فإن تسلا لن تعلن أو تطرح سيارتها الرخيصة قبل عام 2024، وبرر ذلك بقوله «إذا أعلنت الشركة عن السيارة ذات السعر المنخفض في وقت مبكر جداً، فإنها تخاطر بإبطاء مبيعات الطراز 3 أثناء زيادة السعة أثناء ما يُرجح أن يكون ركوداً أوسع للسيارات».

ويبقى سعر السيارة الجديدة مجهولاً إلى حد كبير، في حين أن أغلب التقارير تشير إلى قيمة 25 ألف دولار، فمن الصعب معرفة السعر الأولي الذي سيكون في الواقع في منتصف عام 2025، التوقيت الذي حدده فينتوريس لنزول السيارة إلى الأسواق.

في النهاية، سيكون هدف تسلا هو أن تقوم بتقويض أو مطابقة المنافسين المتزايدين والمتوقع أن يزدادوا على مدار الثلاث سنوات المقبلة، وكذلك التأكد من أن النموذج الأرخص القادم سيكون مؤهلاً للحصول على ائتمان ضريبي كامل.