الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الإمارات ثالث أكبر سوق تشفير إقليمي بتعاملات 26 مليار دولار

الإمارات ثالث أكبر سوق تشفير إقليمي بتعاملات 26 مليار دولار

أصبحت دولة الإمارات ثالث أكبر سوق تشفير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحجم تعاملات يقارب 26 مليار دولار، بحسب ما أعلن جمعة المطروشي، مدير عام واحة دبي للسيليكون.

وقال المطروشي على هامش «القمة العالمية للاستثمار في الصناعة الرقمية»: توالت خطوات ترسيخ دور دبي الريادي في هذا القطاع، وكان آخرها إصدار أول قانون من نوعه لتنظيم التشفير والأصول الافتراضية، مع تشكيل هيئة تنظيمية لها بما يعزز ريادة دبي عالمياً من حيث التقنيات الناشئة مثل العملات المشفرة، بحسب صحيفة الاتحاد.

وأضاف المطروشي أنه منذ بداية تفشي فيروس كورونا تسارع التحول الرقمي بشكل كبير، ليرتفع حجم الإنفاق العالمي على تقنيات وخدمات التحول الرقمي في عام 2021 إلى 1.5 تريليون دولار، متوقعاً أن يصل الرقم إلى 2.8 تريليون دولار بحلول عام 2025.

وتعقد أول قمة عالمية للاستثمار في الصناعة الرقمية في دبي للمرة الأولى لترسيخ ريادة الإمارات عالمياً في قطاع التكنولوجيا الرقمية والخدمات المرتبطة به، حيث عقدت من قبل في العديد من الدول وبمشاركة أكثر من 26 دولة.

وتسعى سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، بصفتها أول جهة تنظيمية في العالم تدخل إلى عالم ميتافيرس، وإلى ترسيخ حضورها في العالم الافتراضي، وتمكين مكونات هذا القطاع من الوصول إلى خدماتها في محيطها التقني الرقمي، بالإضافة إلى تسهيل التعاون بين مقدمي خدمات الأصول الافتراضية العالميين، وقادة الفكر في قطاع الأصول الافتراضية، والسلطات التنظيمية الدولية.