الأربعاء - 21 فبراير 2024
الأربعاء - 21 فبراير 2024

العملات الرقمية تواصل الهبوط.. وبتكوين عند 16.2 ألف دولار والإيثريوم تفقد 4% من قيمتها

العملات الرقمية تواصل الهبوط.. وبتكوين عند 16.2 ألف دولار والإيثريوم تفقد 4% من قيمتها

واصل أداء العملات الرقمية الهبوط خلال تعاملات اليوم الاثنين تزامناً مع تعرض الأسواق العالمية لموجة من الضغوط البيعية وسط تصاعد الاحتجاجات بالصين بسبب قيود «كوفيد» الصارمة.

وتراجعت عملة البيتكوين «أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية»، خلال تعاملات اليوم، أكثر من نسبة 2.12% إلى 16.21 ألف دولار، في تمام الساعة 02:30 صباحاً بتوقيت إمارة دبي، بحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.

وفي الساعة ذاتها من تعاملات اليوم، تراجعت عملة الإيثريوم -ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية- بنسبة 4% تقريباً إلى 1.17 دولار.

وانخفضت عملة بينانس كوين 5.6% إلى 294.5 سنت، ونزلت عملة كاردانو 3.4% بالغة 0.3054 دولار، كما هبطت عملة بلوكادوت بنسبة 4.1%.

وتراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل من 828 مليار دولار إلى 817.12 مليار دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

وتعرضت الأصوال ذات المخاطر العالية في تعاملات مستهل الاسبوع بعد أن انتشرت المظاهرات بالصين اعتراضاً على سياسة «صفر كوفيد» الصارمة والتي فرضت بسبب ارتفاع وتيرة الاصابات ما يزيد الاضطرابات داخل ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وعلى صعيد آخر، ألغت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية مؤخراً ترخيص الحد الأدنى الذي منحته لمنصة إف تي إكس المنهارة، والتي حصلت عليه في منتصف يوليو الماضي.

والترخيص المُلغى هو ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP)، حيث جرى إلغاء الموافقة عليه وتعليق الترخيص.

وأكدت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية أن «إف تي إكس مينا» كانت في المرحلة التحضيرية الاستعدادية ولم تحصل على موافقتها لبدء العمليات، أو للحصول على عملاء، أو لتقديم خدمات في مرحلة الحد الأدنى.

وأشارت إلى أنه تم التأكد من عدم تعرض «إف تي إكس مينا» لأي حالة انكشاف للعميل.

وطلبت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية من جميع مزودي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) الذين تواصلوا مع السلطة للمشاركة في النظام التنظيمي لدبي، تقديم إفصاحات لتحديد مدى خطورة التعرض للسوق المحلي، ومدى تأثير هذه الخطورة في جميع أنحاء دولة الإمارات.