الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

بيرو تنتزع بطاقة الملحق العالمي والأرجنتين والبرزايل يحافظان على سجلهما بدون هزيمة

بيرو تنتزع بطاقة الملحق العالمي والأرجنتين والبرزايل يحافظان على سجلهما بدون هزيمة

منتخب بيرو. (غيتي)

حسم منتخب بيرو بطاقة التأهل للملحق العالمي عقب تفوقه على باراغواي بهدفين نظيفين في الجولة العاشرة والختامية لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان منتخب بيرو يحتاج للفوز لحسم بطاقة الملحق العالمي، دون النظر لنتيجة مباراتَي مطارديه تشيلي، وكولومبيا، حيث فاز الأخير خارج أرضه على فنزويلا بهدف نظيف، في حين سقط رفاق أرتورو فيدال على أرضهم وأمام جماهيرهم ضد أوروغواي بهدفين نظيفين.

وأنهى منتخب كولومبيا التصفيات في المركز السادس برصيد 23 نقطة، متقدماً على تشيلي صاحب المركز السابع بـ19 نقطة، وأسفل الترتيب تأتي باراغواي الثامنة (16 نقطة)، بوليفيا التاسعة (15 نقطة)، وفنزويلا العاشرة (10 نقاط).

وحافظ منتخب بيرو على حظوظه في التأهل إلى كأس العالم 2022 بنيل بطاقة الملحق العالمي، حيث سيواجه الفائز من مباراة الملحق الآسيوي بين الإمارات وأستراليا.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو.. الجماهير السنغالية تعتدي على محمد صلاح

وكانت منتخبات البرازيل، الأرجنتين، أوروغواي، والإكوادور، حجزت بطاقات التأهل المباشر من قارة أمريكا الجنوبية إلى المونديال قبل مباريات هذه الجولة، بعدما احتلت المراكز الأربعة الأولى في جدول التصفيات.

وعززت البرازيل صدارتها للمجموعة برصيد 45 نقطة بدون أية خسارة، بعد فوزها خارج أرضها على بوليفيا برباعية نظيفة، فيما عزز منتخب الأرجنتين بدوره مركزه الثاني بـ39 نقطة بدون أية هزيمة أيضاً، عقب تعادله مع الإكوادور بهدف لمثله.

وتبقت مباراة واحدة في التصفيات ستجمع بين متصدر المجموعة البرازيل والأرجنتين، والتي كانت قد ألغيت في وقت سابق بسبب كسر بعض اللاعبين لقوانين الحماية من انتشار فيروس كورونا.