الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الشارقة يقتنص 3 نقاط غالية من الوصل بعشرة لاعبين

الشارقة يقتنص 3 نقاط غالية من الوصل بعشرة لاعبين

( من المصدر )

نجح الشارقة في اقتناص فوز غالٍ من الوصل، بعدما نجح في قلب تأخره بهدفين دون رد إلى فوز بثلاثية لهدفين، لا سيما أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12، بعد طرد مدافعه الحسن صالح، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الشارقة في الإمارة الباسمة، لحساب الجولة الثالثة لدوري أدنوك للمحترفين.

ورفع الشارقة رصيده للنقطة التاسعة محتفظاً بصدارة الدوري مؤقتاً، وفي المقابل بقي الإمبراطور بنقاطه الأربع في المركز السادس مؤقتاً لترتيب الدوري.

وتقدم الوصل مبكراً في الدقيقة 13 من ركلة جزاء نفذها فابيو ليما، وذلك بعدما احتسبها حكم الساحة حمد علي يوسف، لمصلحة الإمبراطور نتيجة عرقلة مدافع الشارقة الحسن صالح للاعب الوصل ليما، إلا أن الحكم عاد لتقنية الفيديو لمشاهدة الإعادة التلفزيونية للحالة بعد تدخل حكام الفيديو، ليقرر إخراج البطاقة الحمراء للحسن صالح، بعد أن منحه الصفراء في المرة الأولى، نسبة إلى أنه تسبب في إعاقة هجمة محققة للتسجيل للوصل بشدِّه قميص ليما.

ولمعالجة النقص العددي الذي أحدثه طرد الحسن صالح، عمد مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري لإخراج المهاجم أحمد العطاس وإشراك المدافع علي الظنحاني، لإعادة التوازن لخط الدفاع.

وكثف لاعبو الوصل في الدقائق الأخيرة للشوط الأول هجماتهم مستغلين النقص العددي للشارقة، إلا أن تمركز دفاعات الملك الجيدة، حرمهم من مضاعفة النتيجة وتسجيل هدف ثانٍ يصعب المهمة على أبناء العنبري، الذين بدورهم سعوا لإنهاء الحصة الأولى بنتيجة هدف نظيف، على أمل أن ينجحوا في الشوط الثاني في تسجيل التعادل.

ومن هجمة مرتدة سريعة نجح الوصل في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 60 عن طريق خطأ لمدافع الشارقة عبدالله غانم (عكسي)، بعد أن فشل في إبعاد عرضية ليما المتقنة داخل منطقة الجزاء.

ونجح الشارقة في تقليص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 70 سجلها البرازيلي كايو لوكاس.

وبعد دقيقتين من هدف كايو، استطاع الكونغولي بين مالانغو إدراك التعادل لفريقه مسجلاً هدفاً رائعاً بعد مجهود فردي، واضعاً الكرة في مرمى إبراهيم عيسى.

وتمكن مهاجم الشارقة بين مانغولا من خطف هدف الفوز في الوقت بدل الإضافي (90 +3) بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مسجلاً الهدف الشخصي الثاني له في المباراة.