السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مواجهتا كلاسيكو في الجولة الخامسة لدورينا

تنطلق غداً الخميس الجولة الخامسة لدوري أدنوك للمحترفين بثلاث مواجهات قوية تسعى فيها الأندية لتحقيق الفوز والنتائج الإيجابية التي تساعدها على تحسين وضعيتها في جدول ترتيب المسابقة.

ويترقب الشارع الرياضي مواجهتي الوحدة وشباب الأهلي دبي على استاد آل نهيان بأبوظبي، والشارقة وضيفه الجزيرة في الإمارة الباسمة. وتتطلع الفرق الأربع للفوز وحصد النقاط لتحسين موقعها على سلم الترتيب.

العروبة والعين


تفتتح الجولة بمواجهة القمة والقاع بين العروبة برصيد نقطتين في المركز الـ13 وضيفه الثقيل العين متصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة 12 نقطة على استاد الفجيرة في السادسة وخمس وأربعون دقيقة.


يسعى العروبة للخروج بأي نتيجة إيجابية وسبق له خطف نقطة من فك شباب الأهلي في الجولة الثالثة (1-1)، بينما بالمقابل لن يرضى العين بشيء غير الفوز لمواصلة انفراده بقمة دورينا بفارق نقطتين عن أقرب الملاحقين.

ويعول مدرب العين سيرجي ريبيروف على عقلية الفوز الثوية التي تعود عليها لاعبوه فيما يراهن مدرب العروبة التونسي فتحي العبيدي على روح الفريق التي أظهرها أمام فريقي شباب الأهلي وعجمان وتمكن من حصد نقطتين من المباراتين.

اتحاد كلباء والوصل

يستضيف في التوقيت نفسه فريق اتحاد كلباء صاحب المركز الـ11 بنقطتين على ملعبه فريق الوصل الثامن بخمس نقاط ويسعى نمور كلباء للعودة إلى مستواهم القوي في الموسم السابق كانوا فيه خصماً عنيداً أمام جميع المنافسين.

ويتطلع مدرب كلباء الأورغوياني خورخي دا سيلفا لتجاوز السقوط الكبير أمام العين برباعية مقابل هدف في الجولة السابقة، وتبقى مهمة تعويض غياب مهاجمه ملابا أبرز التحديات أمام الوصل الذي أعرب مدربه هيلمان عن حزنه للنتائج الضعيفة لفريقه في الموسم الجديد ويتمنى العودة ابتداءً من مباراة اليوم.

الوحدة وشباب الأهلي

سيكون استاد آل نهيان في أبوظبي مسرحاً لقمة الوحدة وضيفه شباب الأهلي دبي حيث يسعى أصحاب الأرض الوحدة لتغيير تاريخ مواجهاته مع الفرسان الذي ترجح كفته لصالح الضيوف، حيث أكد مدربه الهولندي الخبير أنهم يحترمون ضيفهم ولن يستسلموا لما يقوله التاريخ وسيسعون بكل قواهم من أجل تحقيق الفوز على شباب الأهلي العنيد.

ويتطلع الوحدة السادس (6 نقاط) إلى فك عقدته أمام ضيفه شباب الأهلي، حيث فشل في الفوز عليه على أرضه في آخر 10 مباريات أقيمت بينهما، ويعود انتصاره الأخير إلى عام 2009 بنتيجة 3-1 بالمقابل يدخل شباب الأهلي صاحب المركز الثالث بعشر نقاط المباراة بنشوة الفوز المثير على الشارقة 4-3 في الجولة السابقة فوز عزز حوافز فرسان دبي ومهد الطريق أمامهم لتحقيق المزيد من الانتصارات والاقتراب أكثر من الصدارة.

4 مواجهات في ختام الجولة

تُستكمل الجولة الخامسة مساء الجمعة بأربع مواجهات تجمع بين خورفكان وضيفه الظفرة في استاد صقر بن محمد القاسمي ويستضيف بني ياس ضيفه عجمان في الشامخة، وتبرز في الفترة الثانية التي تنطلق في التاسعة مساءً مواجهة كلاسيكو الشارقة والجزيرة في الإمارة الباسمة على أن يستقبل الإمارات في ملعبه النصر.