الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
من مباراة الإمارات والعراق. (الرؤية )

من مباراة الإمارات والعراق. (الرؤية )

منتخب الإمارات يتعثر مجدداً بالتعادل أمام العراق في تصفيات مونديال 2022

تعثر منتخب الإمارات مجدداً بالتعادل بهدفين لمثلمها، وذلك بعد نهاية مباراته مع ضيفه المنتخب العراقي، في اللقاء الذي جمع المنتخبين لحساب الجولة الرابعة لتصفيات الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022، ليضيف كل منتخب نقطة إلى رصيده.

ولم ينجح الأبيض في تحقيق فوزه الأول حتى الآن، إذ تعادل في 3 مباريات وخسر مباراة، وفي المقابل حافظت إيران على صدارتها للمجموعة الأولى بعشر نقاط، بعد نهاية مباراتها مع كوريا الجنوبية مساء اليوم التي احتفظت أيضاً بالمركز الثاني رافعة رصيده للنقطة الثامنة، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتقدم المنتخب اللبناني إلى المركز الثالث رافعاً رصيده للنقطة الخامسة بعد فوزه على سوريا بثلاثية لهدفين، بينما تراجع منتخبنا إلى المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وبقي العراق في مركزه الخامس بالرصيد نفسه، وسوريا في المركز السادس (الأخير) بنقطة واحدة.

وجاءت انطلاقة المباراة سريعة من جانب الأبيض الذي كثف هجماته في الدقائق الأولى إلا أنها عانت من غياب اللمسة الختامية لتضيع أكثر من فرصة محققة للتسجيل.

وبدوره، انتظر المنتخب العراقي حتى الدقيقة 32 ليقود أولى هجماته عن طريق قائده علاء عبدالزهرة الذي سدد الكرة في الشباك الخارجية لمرمى علي خصيف.

ورد لاعبو الأبيض على هجمة العراق بأخرى مماثلة سريعاً في الدقيقة 33 نتج عنها تسجيل الهدف الأول بقدم اللاعب العائد إلى تشكيلة المنتخب بعد غياب عن المباراة السابقة كايو كانيدو، بعد هجمة منظمة تبادل فيها لاعبو منتخبنا الكرة 4 مرات، بدأها ماجد حسن منتصف الملعب ممرراً الكرة إلى علي مبخوت الذي مررها هو لعبدالله حمد الذي بدوره هيأ الكرة مثالية أمام كانيدو الذي وضعها في المرمى بكل قوة.

وأضاع علي مبخوت فرصة تعزيز تقدم الأبيض بالهدف الثاني في الدقيقة 54، وذلك بعدما مرت تسديدته بجوار القائم لحارس العراق، مستفيداً من عرضية زميله بندر الأحبابي المتقنة.

ونشط المنتخب العراقي هجماته في النصف ساعة الأخيرة للمباراة مشكلاً خطورة كبيرة على مرمى خصيف الذي أنقذ بدوره شباك الأبيض من تسجيل هدف محقق في الدقيقة 60 بتصديه لتسديدة علي فايز القوية من على رأس منطقة الجزاء، تنفيذاً لركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب العراقي بقوة في منتصف الشباك، إلا أن تمركز خصيف الجيد جعله يبعدها لخارج الملعب ركلة ركنية لم تستثمر بشكل جيد للعراق.

وعاند الحظ مجدداً علي مبخوت في الدقيقة 64، بعدما انفرد بحارس العراق الذي نجح في حرمان مبخوت من التسجيل، لتضيع فرصة ثانية على الأبيض لتعزيز تقدمه في المباراة.

واستمراراً للضغط المتواصل من قبل لاعبي المنتخب العراقي جاء هدف التعادل لمصلحتهم في الدقيقة 74، عن طريق النيران الصديقة (هدف عكسي سجله مدافع منتخب الإمارات برأسه في مرماه)، إذ كان يحاول إبعاد تسديدة لاعب العراق البديل أمير فؤاد.

وعاد لاعب العراق ايمن حسين ليضيف التقدم لمنتخبه في الدقيقة 89، إلا أن علي مبخوت نجح في إدراك التعادل للأبيض في الدقيقة 90+ 3.

وفي الدقيقة الأخيرة حرمت تقنية الفيديو الإمارات من هدف التقدم بعدما قرر حكام الفار أن تسديدة خلفان مبارك لم تعبر خط المرمى لينهي حكم الساحة المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لمثلهما.

دعم مبخوت

مع انطلاق الشوط الثاني رفعت جماهير منتخب الإمارات لوحة تحمل صورة هداف منتخب الأبيض علي مبخوت، دعماً ومساندة للاعب بعد الانتقادات الكبيرة التي طالته في الآونة الأخيرة بعد انخفاض مستواه، وهو ما قابله مبخوت باستحسان ورضا مقدراً دعم جماهير المنتخب لشخصه وبقية اللاعبين.

#بلا_حدود