الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

«ميستيك غايد» يحلم بعودة قوية في كأس دبي العالمي

«ميستيك غايد» يحلم بعودة قوية في كأس دبي العالمي

ميستيك غايد يحلم بعودة قوية للإنجازات. (من المصدر)

عاد نجم جودلفين «ميستيك غايد» الفائز بكأس دبي العالمي للفئة الأولى 2021، إلى المران مرة أخرى، بعد تعافيه من جراحة في الركبة، ومن المتوقع أن ينضم مجدداً إلى حظيرة المدرب مايكل ستيدهام.

وسيعود «ميستيك غايد» بعد فترة وجيزة من مهرجان كأس البريدرز الأمريكي في أوائل نوفمبر، لبدء التحضير لحملة 2022، التي قد تتضمن محاولة لتحقيق انتصار متتالٍ في كأس دبي العالمي للفئة الأولى برعاية طيران الإمارات.

ويخطط المدرب ستيدهام لإحضار «ميستيك غايد» معه إلى مضمار فيرغراوند في وقت لاحق من هذا العام، على أمل تكرار ما حدث عام 2021، عندما فاز ابن «غوستزابر» بسباق رازورباك للفئة الثالثة في أوكلان بارك في فبراير.

واستخدم ستيدهام ذلك المخطط مع الجواد البالغ من العمر 4 سنوات كنقطة انطلاق لفوز بفارق 3,75 طول في كأس دبي العالمي البالغ جائزته 12 مليون دولار في 27 مارس بمضمار ميدان.

وتسابق «ميستيك غايد» 3 مرات فقط في عام 2021، قبل أن تنهي رقاقة في ركبته اليمنى عامه في السباقات، بعد حلوله ثانياً خلف «ماكس بلاير» في سباق سوبربان ستيكس للفئة الثانية، في بيلمونت بارك يوليو الماضي.

وينحدر نسل «ميستيك غايد» من الفرس «ميوزيك نوت» الفائزة بعدة سباقات في الفئة الأولى، وجمع مكاسب مالية بلغت 7 ملايين و593 ألفاً و200 دولار أمريكي من خلال 4 انتصارات في 9 مشاركات متضمنة المركز الثاني 3 مرات، والثالث مرتين.