الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

القيسي بطل وزن الريشة في محاربي الإمارات الدولية

القيسي بطل وزن الريشة في محاربي الإمارات الدولية

القيسي بطلاً جديداً لوزن الريشة. (من المصدر)

تُوج الأردني علي القيسي بلقب بطولة محاربي الإمارات لوزن الريشة بفوزه على الكوري دي جيوم لي طوال 5 جولات من القتال القوي ليأتي قرار الحكام بفوز المقاتل القيسي.

كما تُوج البرازيلي فنيسيوس دي أوليفيرا بطل وزن الديك السابق الذي تمكن من الاحتفاظ بلقبه بفوزه على الزيمبابوي سيلفستر تشيبفمبو بالإخضاع.

وأقيمت البطولة في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بحضور جماهيري كبير ومميز أضاف ألقاً كبيراً للمنافسات التي تميزت بالقوة والشراسة.

وحضر منافسات البطولة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان، والشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من السفراء والمسؤولين عن اللعبة في العالم.

كما شهدت البطولة حضوراً مميزاً لمشاهير اللعبة في العالم في مقدمتهم البطل العالمي المعتزل حبيب نور محمدوف، والبريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، والمقاتل السويدي حمزات شيماييف، وأنطونيو نوغييرا والمدرب خافيير مينديز.

وشهدت البطولة إقامة 13 نزالاً بمشاركة 26 مقاتلاً من 19 دولة من مختلف قارات العالم، ونظراً لأنها أكبر وأهم بطولة في منطقة الشرق الأوسط للفنون القتالية المختلطة، ومن أهم نجاحات البطولة التي تحققت مساء أمس أنها أصبحت جاذبة لكل مسؤولي الفنون القتالية في العالم بالإضافة للإعلام المهتم باللعبة حيث أصبحت تعرض في قناة فايت باس القناة الرسمية لمنظمة يو اف سي والتي تنقل النزالات لـ100 دولة.

وأكد مدير البطولة فؤاد درويش أن محاربي الإمارات محظوظة كونها في دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي ما أعطاها الصبغة العالمية سريعاً.