الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الرئيس البرازيلي يشهد منافسات اليوم الثاني بـ«عالمية أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو»

شهد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو اليوم الاثنين جانباً من منافسات النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال الفترة الممتدة من 14 وحتى 19 نوفمبر في جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بمشاركة 4000 لاعب ولاعبة من أكثر من 90 دولة حول العالم.

وقام بولسونارو بتتويج الفائزين على منصة التتويج والتقاط الصور التذكارية معهم، كما قام بتحية الجماهير والتقاط الصور التذكارية مع عدد من المواطنين البرازيليين المقيمين في دولة الإمارات، والتقاط الصور التذكارية معهم ومع أسرهم.

وكان في استقبال فخامته كلٌّ من عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد فهد علي الشامسي، وعدد من المسؤولين البرازيليين.

وأبدى الرئيس البرازيلي سعادته بتطور رياضة الجوجيتسو في الإمارات، وكذلك بدور دولة الإمارات في النهوض باللعبة في كل دول العالم، إذ سبق له القيام بزيارة بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في مدينة ريو دي جانيرو في شهر نوفمبر من عام 2018، وتتويج الفائزين فيها.

ورحّب عبدالمنعم الهاشمي بفخامة الرئيس البرازيلي، مشيراً إلى سعادته البالغة بهذه الزيارة التي تجسد القيمة الكبرى والمكانة المرموقة التي تحظى بها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وتعزز التعاون الكبير بين البلدين في تلك الرياضة، وتكتسب قيمة مضافة كونها تتزامن مع احتفالات دولة البرازيل وشعبها بيوم الجمهورية الذي يوافق 15 نوفمبر من كل عام.

وضم الوفد المرافق للرئيس البرازيلي عدداً من أبرز الشخصيات بما في ذلك أسطورة الجوجيتسو البرازيلي رينزو جراسي، حفيد كارلوس جراسي الذي يُعتبر الاسم الأبرز في عالم الجوجيتسو كونه أهم مؤسسي هذه الرياضة في البرازيل، وأبرز من أقام أكاديميات للتدريب، حتى بات اسم جراسي مقترناً برياضة الجوجيتسو.

وشهد اليوم الثاني من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الثالثة عشرة انطلاق منافسات الأساتذة وسط مشاركة كبيرة لحاملي الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود من الفئة العمرية فوق الثلاثين عاماً من جميع أنحاء العالم ووفقاً للأوزان المختلفة.

وتمكن لاعبو ولاعبات أكاديمية كوماندو جروب من تبوؤ الصدارة في منافسات اليوم الأول لفئة الأساتذة ونجحوا في تسجيل 123,920 نقطة متفوقين على نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حل وصيفاً برصيد 52,800 نقطة وأكاديمية شيك مات الأمريكية التي حلت في المركز الثالث برصيد 4,4000 نقطة.

وتوج الروسي عبدالحميد محمدوف من أكاديمية أبوبكارو – بالميدالية الذهبية في الحزام البنفسجي في وزن 85 كجم.

وتستمر فعاليات النسخة الـ13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو غداً مع استكمال منافسات فئة الأساتذة.