الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

بالجافلة بطل كأس اليوم الوطني للقدرة بالوثبة

توج الفارس خلفان جمعة بالجافلة، على صهوة (افنير لا ماجوري) لإسطبلات (MRM)، بطلاً لسباق كأس عيد الاتحاد الخمسين للقدرة لمسافة 120 كم، الذي أقيم، اليوم السبت، بقرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة.

وأُقيم السباق برعاية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، احتفاء بالمناسبة الغالية، بمشاركة 201 من نخبة فرسان وفارسات الإسطبلات المختلفة في الدولة، وتم رصد جوائز قيمة للفائزين.

ونظم السباق احتفاء بعام الخمسين الذي يمثل اليوبيل الذهبي لقيام اتحاد دولة الإمارات، في مسيرة نجاح الدولة ودعم القيادة الرشيدة نحو استمرار التنمية والتطوير، وتزينت القرية بشعار «إكسبو دبي 2020» الذي يُجسّد التفاعل مع الحدث العالمي.

وتوج الفارس خلفان بالجافلة بطلاً للسباق بإشراف إسماعيل محمد، وقطع المسافة الكلية للسباق بزمن إجمالي قدره 4:07:52 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.04 كم/ ساعة.

وحل في المركز الثاني، الفارس حميد خليل الحوسني على صهوة (كوبرنيكو) لإسطبلات الريف، مسجلاً 4:09:47 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.82 كم/ ساعة.

وجاء في المركز الثالث، الفارس عبدالله علي العامري، على صهوة (فاجابون دو بولسكي) في زمن وقدره 4:12:33 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.50 ساعة.

ونفذ الفارس البطل تعليمات مدربه إسماعيل محمد بحذافيرها حيث حافظ على وتيرة سرعة جواده، حيث كان قريباً من أصحاب الصدارة في المرحلة الأول ثم قفز إلى المركز الرابع قبل أن يسيطر على مجريات السباق في آخر مرحلتين.

وتوج الفائزون مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات، وعبدالرحمن الرميثي مشرف القرية، ولار صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.