الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

منتخب الإمارات يضع الطُّعم الأخير لـ«النسور» في مونديال العرب

يواصل منتخب الإمارات تحضيراته اليومية في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لضربة البداية أمام المنتخب السوري بعد غد الثلاثاء على استاد رأس بوعبود، لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية، لدور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021.

وتقام البطولة في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخباً وزعت على 4 مجموعات، علماً بأن مجموعة الأبيض تضم إلى جانبه منتخبات تونس، سوريا وموريتانيا.

وشارك جميع اللاعبين في التدريبات بروح معنوية عالية وجدية كبيرة، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الهولندي فان مارفيك وطاقمه المساعد، إذ عمل المدرب على معالجة الأخطاء التي عانى منها الأبيض في المرحلة السابقة.

ويلتقي الأبيض في المباراة الثانية منتخب موريتانيا يوم 3 ديسمبر المقبل على الملعب نفسه، على أن يلعب مباراته الثالثة أمام منتخب تونس في السادس من الشهر ذاته على استاد الثمامة.

من جانبه، يرى المحلل الفني محمد سعيد النعيمي، أن مارفيك مطالب باستثمار الروح الإيجابية من فوز الأبيض على لبنان الشهر الماضي في تصفيات كأس العالم 2022، في منافسات كأس العرب.

وأوضح النعيمي أنه يتوجب على مدرب منتخب الإمارات العمل على استدامة الانتصارات في كأس العرب، خصوصاً أن المنتخب السوري ليس غريباً على الأبيض، إذ يقعان ضمن المجموعة الأولى لتصفيات مونديال 2022 وسبق أن التقيا في أكتوبر الماضي وتعادلا بهدف لمثله.

وأضاف «جاءت بطولة كأس العرب في وقت مناسب جداً، بالنسبة لمنتخب الإمارات وهو يستعد لاستئناف لتصفيات المونديال في يناير المقبل، وبالتالي يجب الاستفادة من منافسات كأس العرب بمنح جميع اللاعبين الـ23 فرصة المشاركة، خصوصاً أن الاحتكاك الذي توفره بطولة كأس العرب للأبيض لا يتوافر في أي بطولة أخرى باعتبارها تمزج بين الكرة الأفريقية والآسيوية».

واعتبر النعيمي كأس العرب بطولة مهمة، ولا سيما أن النسخة الحالية استثنائية نسبة لاعتراف الفيفا بها، ما يجعل المنافسات محتدمة بين المنتخبات المشاركة والتي ستقاتل على اللقب، مبيناً «لاعبو منتخبنا مطالبون بالذهاب بعيداً في البطولة، وتقديم أفضل ما عندهم، وأن يكون تعاملهم معها بالقطعة، وبتركيز عالٍ».

قائمة

كان الجهاز الفني للأبيض اختار 23 لاعباً للمشاركة في هذه البطولة هم: علي خصيف، خالد عيسى، محمد الشامسي، بندر الأحبابي، محمد برغش، عبدالعزيز هيكل، شاهين عبدالرحمن، محمد العطاس، وليد عباس، مهند سالم، محمود خميس، ماجد راشد، علي سالمين، عبدالله رمضان، عبدالله حمد، إسماعيل مطر، طحنون الزعابي، محمد جمعة، خليل الحمادي، كايو كانيدو، علي صالح، علي مبخوت وسبيستيان تيغالي.