الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

الثلاثاء.. استئناف جولات مونديال الأذكياء في إكسبو 2020 دبي

الثلاثاء.. استئناف جولات مونديال الأذكياء في إكسبو 2020 دبي

من الجولة الثالثة للمباراة النهائية لكأس العالم للشطرنج. (الرؤية).

تستأنف غداً الثلاثاء الجولة الرابعة في المباراة النهائية لكأس العالم للشطرنج، وذلك بعد توقفها اليوم الاثنين، لإراحة اللاعبين النرويجي ماغنوس والروسي نيبومنياشتشي، علماً بأن الجولات الثلاث الأولى انتهت بالتعادل بين اللاعبين، بعد مواجهات مثيرة استمرت كل واحدة منها لأكثر من 3 ساعات في مركز دبي للمعارض بإكسبو 2020 دبي، وتبقت 11 جولة على نهاية المباراة التي يبلغ مجموعة جولاته 14 جولة.

وخضع بطل العالم النرويجي ماغنوس كارلسن لاختبار مكافحة المنشطات أمس الأحد، وذلك بعدما أخبره الحكم الرئيسي للجولة الثالثة بأنه يتوجب عليه إجراء فحص المنشطات عقب نهاية الجولة الثالثة.

ومن جانبه، قال الروسي نيبومنياشتشي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية في الجولة الثالثة بالتعادل في سيناريو مكرر لنتيجة الجولتين الأولى والثانية: «لا يوجد أي إحباط على الإطلاق. لقد كانت لعبة نظيفة ومنطقية للغاية، وحتى في نهاية اللعبة، إذا حصلت على المزيد من الوقت، فحتماً ستحدث مشكلة... هذا هو الوضع الطبيعي للعبة الشطرنج، ومن الصعب العثور على بعض المميزات خصوصاً وأنت تلعب أمام ماغنوس».

وأضاف نيبومنياشتشي مجيباً عن سؤال حول ما إذا كان قد تفاجأ من أسلوب لعب ماغنوس، رد قائلاً: «بطريقة ما كنت أتوقع كل شيء».

وبدوره، ذكر النرويجي ماغنوس كارلسن، أنه ليس قلقاً بشأن التعادل حتى الآن‏: «أنها 3 جولات وهناك الكثير من الوقت للذهاب بعيداً في المباراة، وكما تابع الجميع بالأمس، كان من الممكن أن تكون نتيجة جولة اليوم حاسمة وبسهولة».

وأجاب النرويجي ماغنوس كارلسن معلقاً على سؤال كيف سيتذكر بعد 50 سنة من الآن مباراة كأس العالم للشطرنج الحالية؟: «الحديث عن هذه الأشياء أثناء البطولة هو حفرة أرنب لا أريد النزول إليها، لكن آمل أن أكون الشخص الذي فاز بلعبة كلاسيكية في إحدى مباريات بطولة العالم بعد عام 2016».

وفي السياق نفسه، استضافت القاعة التي تحتضن المباراة النهائية لكأس العالم للشطرنج في مركز دبي للمعارض، نهار الاثنين الجولة النهائية لبطولة العالم للشطرنج المدرسي، التي نظمها جناح إسبانيا في إكسبو 2020 دبي، خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى الـ29 منه.