السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الوصل يفرض التعادل بثلاثية على مضيفه العين

خطف الوصل تعادلاً بطعم الفوز بنتيجة 3-3، من أمام العين في مواجهة ذهاب ربع نهائي كأس رابطة المحترفين التي جمعت بين الفريقين على أرضية استاد هزاع بن زايد.

ويخوض الفريقان جولة الإياب الحاسمة في استاد زعبيل الثلاثاء 4 يناير المقبل لتحديد هوية الفريق المتأهل لنصف نهائي البطولة.

دخل العين المباراة بقائمة مكتملة عدا الغياب المهم للمدافع التونسي ياسين مرياح الذي تعرض للإصابة على مستوى الرباط الصليبي مع منتخب بلاده أخيراً، بينما غاب من الوصل اللاعب علي سالمين للإصابة وعاد إلى التشكيلة فابيو ليما.


لم ينتظر الضيف الوصلاوي طويلاً قبل أن يشن هجمة منظمة انتهت بتسديدة قوية من مهاجمه بوتكير الذي سدد يسارية صاروخية ارتدت من الحارس خالد عيسى لكن ميشيل اراوخو لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى العيناوي في الدقيقة 5.


هدف مبكر صادم خلط أوراق المباراة لصاحب الأرض العيناوي وأعطى مؤشراً لضيفه الوصل بأن غياباً مؤثراً يحدث للدفاع البنفسجي بسبب إصابة مرياح.

وعاد العين في الدقيقة 19 ليسجل هدف التعادل عن طريق لابا كودجو من ركلة جزاء

وفي الدقيقة 32 رجح لابا كودجو كفة المباراة للعين بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة مباشرة مستفيداً من عكسية كايو كانيدو.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بنحو دقيقتين أعاد ميشيل اراوخو الوصل إلى نقطة التعادل بالهدف الثاني له ولفريقه.

حاول الوصل العودة للمباراة مبكراً في الشوط الثاني وشن رماته أكثر من هجمة على مرمى صاحب الأرض العيناوي الذي تراجع نسبياً لمناطقه للمحافظة على تقدمه عدا انطلاقات سفيان رحيمي وكايو كانيدو ولابا كودجو بهجمات مرتدة متفرقة لم تشكل الخطورة المرجوة على مرمى الوصل.

وفي الدقيقة 58 اضطر مدرب العين لإجراء تبديله الأول بخروج كايو كانيدو ودخول سعيد جمعة، تعديل اضطراري في صفوف العين ولكنه يهدف لتأمين النتيجة، وأتبعه مدرب العين بتبديلين آخرين بدخول روفائيل أنطونيو بديلاً لبندر الأحبابي، ثم تبديل دفاعي ثالث بدخول أحمد برمان بديلاً لسفيان رحيمي.

ودفع مدرب الوصل بعبدالرحمن صالح بديلاً لعبدالله خميس، وأتبعه في خواتيم المواجهة بتبديل آخر بدخول حبوش صالح بديلاً لسالم العزيزي، ثم دخول لويس هنريكي بديلاً لبوتيكير.

فاجأ الوصل مضيفه العيناوي بالهدف الثالث في الوقت القاتل في الدقيقة 90 عن طريق صاحب الهدفين ميشيل اراوخو الذي أودع الثالث بكل براعة في مرمى العين من هجمة منظمة أبدع فيها البديل حبوش صالح.