الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مونديال السباحة.. أمريكا تحافظ على الصدارة والاتحاد الروسي وصيفاً

مونديال السباحة.. أمريكا تحافظ على الصدارة والاتحاد الروسي وصيفاً

حافظت الولايات المتحدة على صدارة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة «25» التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، لليوم الثاني على التوالي، وأضاف سباحو أمريكا ثلاث ميداليات في منافسات اليوم الرابع للبطولة بواقع ذهبية وفضية وبرونزية ليرتفع رصيد المنتخب الأمريكي إلى 19 ميدالية، منها خمس ذهبيات وخمس فضيات وتسع برونزيات.

وغابت كندا عن الذهب في اليوم الرابع من سباقات بطولة العالم للسباحة، ليتراجع ترتيبها في البطولة إلى المركز الرابع، فيما نجحت بعثة الاتحاد الروسي للسباحة في تقديم نتائج قوية بتحقيقها ميداليتين ذهبيتين واثنتين فضيتين وواحدة برونزية، لترفع رصيدها الإجمالي إلى 11 ميدالية (3 ذهبيات، 5 فضيات، 3 برونزيات) وتصعد للمركز الثاني في الترتيب العام، كما حافظت إيطاليا على المركز الثالث برصيد 11 ميدالية (3 ذهبيات، 3 فضيات، 4 برونزيات).

كما شهدت الأمسية تسجيل رقمين قياسيين جديدين في سباق 50 متراً فراشة، وسجلت الهولندية رانومي كرومويدجوجو رقماً قياسياً جديداً على مستوى البطولة قدره 24.44، فيما سجلت الأمريكية كلير كورزان رقماً قياسياً جديداً تحت سن 18 عاماً وقدره 24.55.

وفي التصفيات النهائية لمسافة 100 متر صدر تمكنت السباحة الصينية من تسجيل رقم آسيوي جديد، بتحقيقها زمناً قدره 1:03.99.

واستهل سباق تتابع 4X 50 متر حرة رجال سباقات اليوم، ليحرز منتخب إيطاليا الميدالية الذهبية، فيما جاء منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا في المركزين الثاني والثالث.

وفي سباق 50 متراً فراشة سيدات استحقت الهولندية رانومي كرومويدجوجو المركز الأول، متقدمة على كل من سارا سجوستورم والأمريكي كلير كورزان اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث.



وبعد سباق مثير، حصد كليمنت كروليسنيكوف، من الاتحاد الروسي للسباحة ذهبية سباق 100 متر متنوع فردي رجال، متقدماً بفارق ضئيل على النرويجي تومو هفاك الذي حل وصيفاً، فيما حل الإيطالي توماس تشيكون ثالثاً.

كما توجت السباحة الإسرائيلية أناستازيا غوبرينكو بذهبية 100 متر متنوع فردي سيدات لتحل الفرنسية بيريل غاستالديلو في المركز الثاني، وماريا كامينيفا من الاتحاد الروسي للسباحة في المركز الثالث.

وحققت الصينية لي بينغ جي المركز الأول في سباق 400 متر حرة سيدات، كما جاءت سمر مكينتوش في المركز الثاني، وشيفون هاوي في المركز الثالث.

وفي سباق 50 متر حرة رجال، توج البريطاني بينجامين براود بالذهب، فيما أحرز رايان هيلد الميدالية الفضية، والكندي جوشوا لييندو إدواردز الميدالية البرونزية.

وفاز كليمنت كروليسنيكوف بميداليته الذهبية الثانية في هذه الأمسية خلال سباق 50 متراً ظهر رجال، متقدماً على الإيطالي لورينزو مورا والألماني كريستيان ديندر اللذين تقاسما المركز الثاني.

واختتمت فعاليات اليوم بسباق تتابع 4X 200 متر حرة رجال، والذي خطف فيه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الميدالية الذهبية، وأحرز منتخب الاتحاد الروسي للسباحة الميدالية الفضية، ومنتخب البرازيل البرونزية.