الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

لاعبون في دورينا يسوقون «برندات عالمية»

يسوق عدد من نجوم كرة الإمارات «رجال وسيدات»، لمنتجات شركات عالمية متخصصة في الأزياء والمستلزمات الرياضية، أسوة بما يفعله نجوم كرة القدم العالميون وكذلك المحترفون في منطقة الشرق الأوسط، إذ يرتبط عدد من اللاعبين بعقود رعاية مع العلامات التجارية العالمية التي تستثمر في نجوميتهم للترويج لمنتجاتها وزيادة مبيعاتها، لما لهم من تأثير وسط الجماهير.

ومن أبرز اللاعبين الذين دخلوا سوق التسويق للشركات العالمية في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط مبكراً نجم الكرة الإماراتية ولاعب شباب الأهلي دبي عمر عبدالرحمن الشهير بـ«عموري»، حيث يعتبر من أبرز اللاعبين على مستوى القارة الآسيوية، وسبق له أن فاز بجائزة أفضل لاعب آسيوي في 2016، بجانب كونه أحد نجوم كرة القدم العربية والخليجية في العشرية الأخيرة.

ويرتبط عموري بعقد رعاية مع شركة (نايكي) الأمريكية المتخصصة في المستلزمات الرياضية، إذ طرحت الشركة في 2016 ثلاثة تصاميم لحذاء نجم فريق العين وقتها (شباب الأهلي حالياً)، وفتحت الباب أمام الجماهير لاختيار التصميم المفضل من خلال تصويت عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، علماً بأن الحذاء الذي وقع عليه الاختيار خاض به عموري مباراة المنتخب الإماراتي مع نظيره السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.


وترتبط شركة «نايكي» بعقد رعاية مع حارب سهيل ويحيى الغساني، إذ وقعت معهما الشركة الذائعة الصيت في مجال الأزياء في 2020 عقوداً للترويج لمنتجاتها عبر ارتدائها في المباريات الرسمية، وكذلك التسويق لها على حساباتهما الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن اللاعبين يعتبران من الوجوه الجديدة في كرة الإمارات ووصلا إلى مرحلة المنتخب الأول في سن صغيرة، وما زال المستقبل أمامهما لتقديم إبداعاتهما على مستوى كرة الإمارات.


العنزي والحمادي في كرة السيدات

على مستوى كرة السيدات يبرز ثنائي منتخب الإمارات لكرة القدم النسائية نوف العنزي، وأريج الحمادي كأول لاعبتين تدخلان مجال التسويق لمنتجات الشركة العالمية، من خلال ارتباطهما بعقد رعاية مع شركة «أديداس»، إذ تعتبر الإمارات من أوائل الدول التي اهتمت بكرة السيدات في المنطقة العربية والخليجية محققة التفوق على غيرها من الدول في هذا الجانب.

ووفقاً لحساب «أديداس» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن العلامة التجارية ترعى عدداً من اللاعبين في الدوري الإماراتي هم لاعبا منتخب الإمارات ونادي الوصل فابيو ليما وعلي سالمين، وزميلهما السابق في الفريق خميس إسماعيل «الوحدة حالياً»، وصانع ألعاب نادي الجزيرة خلفان مبارك، ولاعب وسط الشارقة محمد عبدالباسط.

وحصد الحذاء الجديد الذي يرتديه فابيو ليما من إنتاج شركة «أديداس» في الموسم الجاري 2021-2022، إعجاب 6922 شخصاً، بجانب 3580 تعليقاً، بعد نشر مهاجم الوصل والأبيض صورته وهو يرتديه على حسابه الشخصي في تطبيق «إنستغرام».