الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

222 رياضياً يمثلون الإمارات في الألعاب الخليجية بالكويت

كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بقاعة فزعة التابعة لوزارة الداخلية بمقر إكسبو 2020 عن مشاركة وفد الإمارات بمنافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت من 9 – 19 يناير المقبل بمشاركة 1500 رياضي ورياضية من 6 دول.

ويمثل دولة الإمارات في المحفل الخليجي 222 رياضياً في 14 لعبة فردية وجماعية تقام في 10 منشآت رياضية مختلفة.

ويترأس وفد الإمارات نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وأحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية مديراً للوفد، كما سينال جمعة محمد الظاهري لاعب منتخبنا الوطني لهوكي الجليد شرف حمل علم الدولة في حفل افتتاح الدورة.

وتفتتح كرة اليد مشاركة الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثالثة بملاقاة المنتخب القطري في الرابع من يناير المقبل، تليها مواجهة منتخب الإمارات لكرة السلة في السابع من الشهر ذاته بمواجهة منتخب البحرين، على تتواصل بقية المنافسات بناء على الجدول المعتمد من قبل اللجنة المنظمة.

افتتاح

قالت الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية المهندسة عزة بنت سليمان لـ«الرؤية» إن وفد الدولة يسعى إلى العودة لمنصات التتويج الخليجي، وتحقيق الإنجازات بالحصول على ميداليات ملونة، في كافة المسابقات التي يشارك فيها أبطال الإمارات.

وأكدت بنت سليمان أهمية مضاعفة الجهود لرفع راية الوطن على منصات التتويج، والاستفادة من المشاركة كمحطة قوية للمحافل الكبرى المقبلة على المستويات كافة سواءً القارية أو الأولمبية والعالمية، مع ضرورة وضع اسم الوطن نصب أعين الجميع وتمثيله بالصورة المنشودة التي تعكس مكتسباته ومدى رقيه وتقدمه بين كافة دول العالم.

استعراض

استعرضت بنت سليمان خلال المؤتمر الصحفي مختلف معطيات الدورة التي تشمل 78 مسابقة في جميع الألعاب الجماعية والفردية المدرجة، ومشاركة 222 رياضياً يمثلون الدولة يرافقهم 27 مدرباً و23 إدارياً و8 أطباء ومعالجين، مع التأكيد على ضرورة التزام المشاركين بالبروتوكول الصحي المتبع بدولة الكويت والإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كوفيد-19 قبل السفر وبعد الوصول، كما كشفت عن مشاركة 15 حكماً من اتحاداتنا الرياضية في إدارة مسابقات الألعاب المختلفة بالدورة.

.