الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

أبوظبي تستضيف القمة العالمية للقيادات الرياضية «ليدرز» مارس المقبل

تستضيف أبوظبي أعمال القمة العالمية للقيادات الرياضية «ليدرز»، في نسختها الجديدة، والتي من المقرر أن تستمر لمدة يومين في الفترة من 16 إلى 17 مارس 2022 بمركز المؤتمرات بحلبة مرسى ياس، وذلك ضمن أجندة مجلس أبوظبي الرياضي ومبادراته المتواصلة لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للرياضة العالمية.

ويتضمن برنامج القمة في اليوم الأول فعاليات المؤتمر الرئيسي، أما اليوم الثاني فيتضمن تنظيم ورش عمل وحلقات بحث ونقاش بحضور عدد كبير من قادة أعمال الرياضة العالميين من المؤسسات والهيئات الرياضية العالمية الرائدة إلى جانب المؤسسات الرياضية الوطنية.

وتناقش القمة المرتقبة التي يشارك فيها أكثر من 400 من قادة الرياضة العالميين، أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية بما فيها التقنيات الأكثر تطوراً والتغطية الإعلامية للفعاليات والبطولات الرياضية، بجانب شؤون التسويق والرعاية، والفرق الرياضية، ومختلف المواضيع المتعلقة بقطاع الرياضة العالمية، كما تُناقش القمة 4 محاور رئيسية هي: القيادة، التكنولوجيا، الإبداع والخبرة.

وتهدف استضافة القمة إلى مناقشة كل ما هو جديد ومبتكر في قطاع الرياضة، ومعرفة التحديات والفرص، ولقاء القادة الرياضيين ببعضهم في مكان واحد، للاستفادة من الخبرات، وتحويل الأفكار والآراء إلى واقع ملموس، إلى جانب تبادل المتحدثين في المنطقة وجهات النظر والرؤى الثاقبة بشأن كيفية تطور الرياضة وأين تكمن الفرص طويلة الأجل.

ومن المقرر أن تُقام قمة هذا الحدث في مقر حلبة مرسى ياس الشهيرة، ما يوفر للحضور تجربة مميزة لا تُنسى للفعاليات الرياضية الرائعة التي تقدمها العاصمة أبوظبي، حيث كانت أبوظبي مثالاً يحتذى في جميع أنحاء العالم بقدرتها على الاستمرار في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، كما حققت العديد من النجاحات في استضافة تلك الفعاليات بطريقة آمنة برغم التحديات الأخيرة في ظل انتشار الوباء العالمي. ولذلك فإن مؤتمر قمة الأعمال الرياضية للقادة سوف يناقش هذا التحدي والتطورات الجديدة للرياضة العالمية.