الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

36 مليون درهم قيمة المدافعين الأجانب في دوري أدنوك

36 مليون درهم قيمة المدافعين الأجانب في دوري أدنوك

مدافع العين التونسي ياسين مرياح. (من المصدر)

نجح نادي العين أخيراً في إكمال تعاقده مع المدافع الكولومبي دانيلو أربوليدا، ليكون بديلاً لمدافعه التونسي المصاب مهدي مرياح، في صفقة تعول عليها جماهير الزعيم لمساعدة الفريق على الاستمرار في تصدر دوري أدنوك للمحترفين والتتويج به نهاية الموسم.

وقد عززت الصفقة رصيد صفقات المحترفين الأجانب في خانة الدفاع بأندية دورينا، والذين يلعبون في خانتي الكبار والمقيمين فئة تحت 20 عاماً.

ورفع أربوليدا القيمة السوقية لمدافعي دورينا الأجانب إلى 8.8 مليون يورو، (36.6 مليون درهم)، وذلك بحسب موقع ترانسفير ماركت الألماني المتخصص في هذا المجال.

صدارة عيناوية

تصدر نادي العين قائمة أعلى المدافعين الأجانب بدوري أدنوك للمحترفين من ناحية القيمة السوقية، وذلك برصيد 4.6 مليون يورو (19.1 مليون درهم).


وتربع المدافع التونسي ياسين مرياح على قائمة الأعلى قيمة سوقية في العين والدوري بصفة عامة، بقيمة سوقية قدرها 2 مليون يورو (8.3 مليون درهم)، وحل في المركز الثاني الكولومبي دانيلو أربوليدا بقيمة سوقية قدرها 1.7 مليون يورو (7 ملايين درهم).


وجاء في المركز الثالث في قائمة أعلى مدافعي العين الأجانب قيمة سوقية إيريك مينزيس 550 ألف يورو (2.2 مليون درهم)، والرابع رفائيل بيريرا بـ350 ألف يورو (1.4 مليون درهم)، وذلك وفقاً لموقع ترانسفير ماركت المختص.

ثنائي الجزيرة وبني ياس

سجل الجزيرة حضوره في القائمة، إذ بلغت القيمة السوقية لمدافعه الصربي ميلوش كوسانوفيتش 1.2 مليون يورو (4.9 مليون درهم).

وهنالك صربي آخر في القائمة، هو مدافع بني ياس ساشا أفكوفيتش الذي بلغت قيمته السوقية 850 ألف يورو (3.5 مليون درهم).

الشارقة والنصر

ويمتلك الشارقة مدافعاً قوياً من فئة المقيمين هو الظهير الأيمن البرازيلي ماركوس ميلوني، قيمته السوقية 450 ألف يورو (1.8 مليون درهم)، وتصل القيمة السوقية لمدافع النصر جلوبير ليما إلى مليون يورو (4.2 مليون درهم).

ثنائي الوحدة

ولدى نادي الوحدة مدافعان اثنان من ضمن فئة المقيمين، هما الظهير الأيسر البرتغالي روبن كانيدو، وتصل قيمته السوقية لمبلغ 200 ألف يورو (832 ألف درهم)، والمدافع البرازيلي لوكاس بيمنتا، قيمته السوقية 500 ألف يورو (2 مليون درهم).