الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

122 نزالاً في ختام تمهيدي بطولة العالم للفنون القتالية في أبوظبي

شهدت مرحلة ربع نهائي بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة التي تُقام في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية 122 نزالاً مثيراً للاعبين واللاعبات، في البطولة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي للمرة الأولى وتُقام بإشراف الاتحاد الدولي للعبة ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة وبالمز الرياضية.

وتقام اليوم الأربعاء منافسات ربع نهائي البطولة لفئة الشباب والكبار التي يتأهل منها اللاعبين للدور الثاني.

حضر المنافسات عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الفنون القتالية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية محمد بن دلموج الظاهري، والبريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للعبة، والمدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية فؤاد درويش، ورئيس الاتحاد البحريني للفنون القتالية المختلطة محمد قنبر.

ابن دلموك

من جانبه أشاد بن دلموك بالمشاركة العالمية الكبيرة في البطولة بأبوظبي، رغم أن الإعلان عن استضافة البطولة جاء في ديسمبر الماضي بعد الاتفاق مع الاتحاد الدولي للعبة.

وأضاف: «مشاركة أكثر من 550 لاعباً ولاعبة من أكثر من 65 دولة يمثل شهادة بنجاح دولة الإمارات في إقامة الفعاليات الكبيرة رغم الظروف الصحية التي يمر بها العالم، ونتوجه بالشكر للقيادة الرشيدة على تذليها كافة الصعوبات وجعلها الإمارات هي الحل المنقذ للفعاليات الرياضية العالمية».

وأردف:«سيتم السماح بدخول الجماهير بالنسبة القانونية ابتداء من الأدوار الحاسمة يومي الجمعة والسبت المقبلين بتطبيق البروتوكول الصحي، وتأتي الموافقة بالحضور الجماهيري استجابة للطلبات العديدة».

الكعبي

من جانبه، أثنى الحكم الإماراتي الدولي في لعبة الجوجيتسو عبيد الكعبي والذي دشن مرحلة جديدة في مسيرته بتحكيم الفنون القتالية المختلطة لأول مرة، على المشاركة العالمية الكبيرة والأجواء التنافسية الرائعة.

وأضاف: "التحكيم للمرة الأولى في البطولة التي تقام للمرة الأولى على أرض الإمارات يمثل نقلة كبيرة لجميع المشاركين سواء من اللاعبين أو الأطقم التحكيمية الإماراتية لكسب المزيد من الخبرات والمهارات بتوفير فرص الاحتكاك مع مدارس متعددة في اللعب والتحكيم".