السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

حلبة مرسى ياس تحتضن «فورمولا4 الإمارات» و«الفورمولا الإقليمية الآسيوية»

حلبة مرسى ياس تحتضن «فورمولا4 الإمارات» و«الفورمولا الإقليمية الآسيوية»

استضافت حلبة مرسى ياس سباقات بطولات مجموعة من أكثر بطولات رياضة سباقات السيارات الإقليمية والدولية تشويقاً ومتعة، ومن ضمنها الموسم السادس لبطولة، وبطولة الفورمولا الإقليمية الآسيوية.

وأقيمت فعاليات بطولة فورمولا4 الإمارات على مسار سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 في حلبة مرسى ياس على مدى 3 أيام، حيث خاض 27 سائقاً يمثلون 11 فريقاً منافسات الجولة الافتتاحية لموسم 2022 من البطولة التي تعتمد لأول مرة في مسيرتها الجيل الثاني لهيكل تي-421 تاتوس، وحقق أندريا كيمي أنتونيللي من فريق بريما رايسينج المركز الأول في السباقين الأولين، فيما حقق تاسانابول إنثرابوفاساك من فريق إم بي موتورسبورت الفوز في السباق الثالث، كما أحرز فريق بي إتش إم رايسينج، الذي يشارك لأول مرة في البطولة، فوزه الأول فيها عن طريق السائق تايلور بارنارد.

قال أندريا بعد تسجيله انتصارين متتالين على مسار حلبة مرسى ياس بتصميمه الجديد: «كانت المنافسة على أشدها، كما ساهم المسار في ذلك بشكل كبير لانسيابيته وعرضه، ما يزيد من فرص التجاوز ويسهلها، إنه مسار رائع وتصميمه يزيد من حماسة السباقات».

وبعد أن ظفر تاسانابول بالموقع الأول على شبكة الانطلاق في السباق الافتتاحي، واجه مشكلة في الانطلاق ليتراجع إلى المركز الأخير، ويتصدر إيدن نيت من فريق أبوظبي للسباقات المنافسة في السباق الذي شهد أكثر المنافسات تقارباً في مسيرة البطولة.

أما في أولى جولات بطولة الفورمولا الإقليمية الآسيوية والتي تضمنت 3 سباقات، فسجل كل من سيباستيان مونتويا، من فريق مومباي فالكونز، وجابرييل بارتوليتو، من فريق 3 واي تيكنولوجي، وجابرييل ميني، من فريق ها تيك جراد بري، فوزاً باسم كل منهم.