الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الأبيض يرغب في «الإبقاء على الحلم المونديالي» أمام سوريا

الأبيض يرغب في «الإبقاء على الحلم المونديالي» أمام سوريا

من حصة تدريبية للمنتخب. (من المصدر)

أكمل المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة نظيره السوري في السابعة من مساء غدٍ الخميس، لحساب الجولة السابعة لتصفيات الدور الحاسم لكأس العالم 2022 بقطر، والتي يستضيفها استاد آل مكتوم بنادي النصر.

ويتطلع منتخب الإمارات لتحقيق الفوز والخروج بالعلامة الكاملة من اللقاء ورفع رصيده من النقاط إلى النقطة التاسعة، وذلك من أجل ضمان استمرار بقائه بالمركز الثالث للمجموعة الأولى، الذي يؤهل صاحبه للعب مباراة المحلق الآسيوي المؤهل إلى مونديال قطر.

ويمتلك لاعبو الإمارات وجهازهم الفني معلومات كافية عن منافسه نسور قاسيون، إذ لعب الأبيض أمامهم في مناسبتين مؤخراً، الأولى في دور الذهاب لتصفيات المونديال بالأردن جمعتهما في الأردن وانتهت بالتعادل (1 ـ 1)، والمواجهة الثانية في كأس العرب فيفا 2021، والتي انتهت بفوز الإمارات بهدفين لهدف.

لكن مباراة الغد ستكون مختلفة تماماً عن المواجهتين السابقتين، لجهة اختلاف الظروف المحيطة بهذه المباراة عن المواجهتين السابقتين، ورغبة المنتخبين في الفوز، إلى جانب تأثر كلا المنتخبين بالغيابات في صفوفه، وأيضاً دوافع اللاعبين، وهي عوامل ترفع بشدة من إثارتها.

ويفتقد الأبيض عدداً من العناصر المؤثرة في مباراة نسور قاسيون أبرزهم هدافه علي مبخوت وفابيو ليما، وخلفان مبارك، وشاهين عبد الرحمن، وغياب بندر الأحبابي للإيقاف بداعي تراكم الإنذارات.

إقرأ أيضاً: 600 درّاج في الجولة التحضيرية لتحدي سبينس للدراجات الهوائية بدبي

مارفيك: المواجهة الأهم لنا في التصفيات

أكد مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك، اكتمال جاهزية الأبيض لمواجهة سوريا، مشيراً إلى أنها تعد الأهم للأبيض في مشواره الحالي بالتصفيات.

وقال مارفيك في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة مساء اليوم: «معنويات اللاعبين عالية جداً قبل مواجهة سوريا، وكذلك عقليتهم إيجابية ومنفتحة لتحقيق الفوز، وهذا أمر جيد ويحفزهم لأداء المباراة بشكل طيب، ومثلما كنت أقول إن جميع مباريات تصفيات كأس العالم مهمة، إلا أن مباراة سوريا تعتبر الأهم بالنسبة لنا في التصفيات والفوز بها سيجعلنا في موقف قوي جداً للتأهل عبر المركز الثالث لمونديال 2022، ونحن على أتم الاستعداد لخوضها بهدف تحقيق الانتصار بالرغم من وجود عدد من الإصابات والغيابات لدينا».

وأقر مارفيك بتأثير الغيابات المتعددة في صفوف الأبيض مبيناً: «قد نواجه صعوبات في تسجيل الأهداف نسبة لغياب اللاعبين المؤثرين على مستوى خط المقدمة، ولكن لدينا الثقة في الموجودين بقائمة المنتخب حالياً لتعويض غياب تلك العناصر وتسجيل الأهداف، وكذلك لدينا عامل إضافي مهم وهو اللعب في أرض الوطن، وهذا أمر إيجابي ومحفز للاعبي المنتخب، لا سيما وأننا سنلعب المباراة على استاد آل مكتوم المميز فأنا معجب بهذا الملعب».

وحول استعدادات اللاعبين الشباب للظهور المنضمين حديثاً لقائمة المنتخب في ظل تعدد الغيابات ذكر مارفيك: «الأمر محير نوعاً ما، نسبة إلى أن اللاعبين الشباب يلعبون بروح كبيرة، وربما تنعكس تلك الروح بشكل سلبي على أداء المنتخب، ولهذا علينا التركيز واستغلال طاقة اللاعبين الشباب العالية بشكل صحيح لخدمة المنتخب وليس العكس».

وبدوره، شدد لاعب منتخب الإمارات عبدالعزيز هيكل، على أهمية مباراة سوريا، التي يدخلونها بهدف تحقيق الفوز للمحافظة على آمالهم في الاستمرار بالمركز الثالث في المجموعة الأولى، لافتاً إلى أن المباراة أمام سوريا مختلفة عن المواجهتين السابقتين، إذ تلعب على أرض الإمارات والجمهور سيكون داعماً كبيراً لنا بشكل في اللقاء، ونتطلع لتحقيق الفوز لنهديه لجماهيرنا الداعمة لنا بقوة.

ترتيب

تتصدر إيران ترتيب المجموعة الأولى بـ16 نقطة، تليها كوريا الجنوبية وصيفاً بـ14 نقطة، والإمارات ثالثاً بست نقاط، ولبنان رابعاً بخمس نقاط، والعراق خامساً بأربع نقاط، وسوريا أخيراً بنقطتين.