الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تتويج الفائزين في مونديال الفنون القتالية المختلطة في أبوظبي

توج رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عبدالمنعم الهاشمي الفائزين في اليوم قبل الأخير لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة التي تستضيفها أبوظبي بجوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية، حيث تصدرت روسيا المنافسات برصيد 20 ميدالية منها 13 ذهبية، وحلت كازخستان ثانية بـ13 ميدالية وجاءت طاجكستان ثالثة بـ5 ميداليات.

شارك في تتويج الفائزين البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ورئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية محمد بن دلموك الظاهري، واليوناني بانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ودوناتو ميلانو ممثل رابطة الرابطة العالمية للاتحادات الرياضية الدولية، ومحمد الحوسني أمين عام لجنة الفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش عضو اللجنة المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية.

من جانبه وصف رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية محمد بن دلموك الظاهري البطولة بالمهمة جداً للاعبي الفنون القتالية المختلطة في العالم كونها منصة كبرى للانطلاق نحو عالم احتراف اللعبة، وأكمل: «أصبحت العاصمة أبوظبي محط أنظار جماهير ومحبي اللعبة في العالم، ويبرهن الرقم الكبير للاعبين المشاركين في البطولة والبالغ 550 لاعباً ولاعبة من 68 دولة تنافسوا في 332 نزالاً وهو أكبر عدد للمشاركين في البطولة».

وشهدت منافسات الجمعة 16 نزالاً تميزت بالإثارة والقوة والندية للشباب تحت 21 عاماً.

ميلانو

أكد ممثل رابطة الاتحادات الرياضية العالمية دوناتو ميلانو أن دولة الإمارات نجحت عن جدارة في تنظيم بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة رغم العدد الكبير من المشاركين من دول العالم المختلفة.

وأضاف: "عودتنا عاصمة دولة الإمارات أبوظبي على تقديم كل ما هو جديد ومبهر، وشهدنا ذلك في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة ما عزز فرصة انضمامها للاتحاد الدولي للعبة".

وأكد أن اعتماد رياضة الفنون القتالية لتُصبح أولمبية مسألة وقت فقط بعد اعتمادها من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا»، مشدداً على أهمية تكاتف الاتحادات الوطنية وعملها المشترك لتطوير اللعبة وتسريع عملية اعتمادها كرياضة أولمبية في المستقبل القريب.