الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

بيراي التاهيتي يصل إلى الإمارات للمشاركة في مونديال الأندية

بيراي التاهيتي يصل إلى الإمارات للمشاركة في مونديال الأندية

من وصول بيراري التاهيتي إلى الإمارات. (من المصدر)

وصل نادي إيه إس بيراي، بطل الدوري التاهيتي، إلى دولة الإمارات للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية (الإمارات 2021)، التي ستنطلق يوم الخميس.

وهبطت طائرة الفريق الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في مطار دبي الدولي اليوم الأحد في الساعة 11:20 مساءً بتوقيت الإمارات، قادمةً من مطار «فا الدولي» في بولينزيا الفرنسية.

ويشارك الفريق الذي يقوده المدرب نيا بينيت في البطولة ممثلاً عن اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، حيث ينضم إلى أبطال القارات، نادي مونتيري المكسيكي (ممثل اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم)، ونادي تشيلسي الإنجليزي (ممثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، ونادي بالميراس البرازيلي (ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم)، ونادي الهلال السعودي (ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، ونادي الأهلي المصري (ممثل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم)، إلى جانب نادي الجزيرة البطل الحالي للدوري الإماراتي.

إقرأ أيضاً: النابودة يتصدر بطولة الملاك للخيول بمكاسب مالية 1.3 مليون درهم

ويواجه نادي إيه إس بيراي نادي ممثل دولة الإمارات نادي الجزيرة الإماراتي في المباراة الافتتاحية من البطولة المرتقبة الخميس في الـ8:30 مساءً بتوقيت الإمارات، على استاد «محمد بن زايد».

ويلتقي الفائز في المباراة مع نادي الهلال السعودي في دور ربع النهائي الأحد المقبل، ليصعد الفائز إلى الدور نصف النهائي لمواجهة نادي تشيلسي الإنجليزي بعد 3 أيام، وهو الدور الذي لم يسبق لأي نادٍ من اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم الوصول إليه باستثناء نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في عام 2014.

وفي مباراة الربع النهائي الأخرى، يواجه نادي الأهلي المصري نادي مونتيري المكسيكي على استاد «آل نهيان» الذي سيستضيف أولى مباريات الدور نصف النهائي في الثامن من فبراير، والتي تجمع الفائز في هذه المباراة مع نادي بالميراس البرازيلي.

وتُختتم منافسات البطولة في الـ12 من فبراير، بمباراة تحديد المركز الثالث على استاد آل نهيان في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت الإمارات، قبل انطلاق المباراة النهائية التي يحتضنها استاد «محمد بن زايد» اعتباراً من الساعة 8:30 مساءً بطل النسخة 18 من كأس العالم للأندية.