الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

خليفة الحمادي: الجزيرة قادر على تخطي بيراي في مونديال الأندية

خليفة الحمادي: الجزيرة قادر على تخطي بيراي في مونديال الأندية

خليفة الحمادي (2)

أكمل فريق الجزيرة تحضيراته لانطلاقة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي بمبارياتها الثماني بداية من بعد غد الخميس وحتى الـ12 من فبراير الحالي في استاد محمد بن زايد وآل نهيان.

ويقص الجزيرة شريط البطولة بمواجهة فريق بيراي الهايتي في الثامنة والنصف مساء الخميس 3 فبراير، وهو الفريق الذي حل بديلاً بعد اعتذار أوكلاند النيوزلندي لظروف تتعلق بالإجراءات الصحية المفروضة من الحكومة النيوزلندية.

استعدادات قوية

من جانبه طمأن مدافع فريق الجزيرة خليفة الحمادي جماهير الفريق على حالته البدنية بعد خضوعه لبرنامج التأهيل البدني، مشيراً إلى أن الطاقم الطبي والفني يبذلون معه جهوداً كبيرة ليكون جاهزاً للمباراة الافتتاحية في كأس العالم للأندية الخميس المقبل أمام بيراي الهايتي.

وأضاف: «أحبطتني الإصابة وحرمتني من المشاركة مع المنتخب وفريقي وكل تركيزي حالياً على الاستشفاء والتعافي للعودة القوية لمساعدة المنتخب مستقبلاً وخوض مباراة افتتاح كأس العالم للأندية الخميس المقبل».

وكشف الحمادي عن قوة وجودة تحضيرات فريق الجزيرة، موضحاً: «جميع اللاعبين يستعدون بقوة تحت إشراف المدرب والجهاز الفني للمباراة الافتتاحية ونتطلع لعودة زملائنا في المنتخب الوطني حتى نختتم التحضيرات بصفوف مكتملة خصوصاً وأن منافسنا بيراي الهايتي سيدخل إلى البطولة بطموح كبير ورغبة عارمة في تقديم مستوى قوي تحت أنظار العالم، ومن جانبنا نحترم هذه الطموحات لكننا سنقاتل بكل شراسة من أجل الفوز والتأهل للدور التالي».

وشدد الحمادي على أهمية الدعم الجماهيري والمؤازرة في المباراة الافتتاحية، وزاد: «مشجعو الجزيرة هم سلاحنا الأقوى في المباراة الحاسمة، وهم كعادتهم لن يبخلوا علينا بالدعم والمؤازرة والتشجيع، وسيؤازرنا كل الجمهور الرياضي لأننا نمثل دولة الإمارات وكرة القدم الإماراتية».

واستحضر مدافع الجزيرة ذكرياته في بطولة كأس العالم للأندية في عام 2017 والتي شارك فيها مع فريقه وحققوا المركز الرابع، وأردف: «اللعب في كأس العالم للأندية تجربة لا تتكرر كثيراً لأنها بطولة خاصة تجمع نخبة الفرق من جميع أنحاء العالم وتشهد تنافسا قوياً بين أبطال القارات للفوز بالكأس».

وتابع: «أذكر تلك المشاركة الرائعة وكيف حققنا الفوز على بطل أوقيانوسيا وبطل آسيا وكنا نداً قويا لبطل أوروبا في نصف النهائي خسرنا بعد أداء مشرف، مباريات خاصة بالنسبة لي وكنت ما أزال في بداية مشواري مع الفريق الأول وخضت بطولة بهذا الحجم العالمي».

وأكمل: «اكتسبنا منذ ذلك الوقت خبرة كبيرة بفضل مشاركتنا في مونديال الأندية ودوري أبطال آسيا ومع المنتخبات الوطنية المختلفة، ونحن واثقون أن هذه الخبرة ستنعكس إيجاباً على مشاركتنا في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية».

إقرأ أيضاً: غيابات منتخب مصر المتوقعة ضد الكاميرون في نصف نهائي كأس أفريقيا

إعداد ذهني وبدني

وعمل مدرب الجزيرة الهولندي مارسيل كايزر وطاقمه المساعد على الاستفادة القصوى من فترة التوقف الطويلة نسبياً التي فرضتها مشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022، حيث عكف على تصحيح الأخطاء العديدة التي صاحبت أداء الفريق خصوصاً في الشق الدفاعي الذي تسبب في استقبال الفريق للأهداف السهلة.

ورغم غياب مفاتيح مهمة بتواجدهم مع المنتخب الوطني أمثال علي خصيف وعبدالله رمضان ومحمد العطاس، وغياب خلفان مبارك للإصابة إلا أن تدريبات الجزيرة سارت على نحو ممتاز من ناحية تعزيز معدل التركيز والإعداد النفسي والبدني والذهني، وبدا اللاعبون بحالة معنوية جيد وعزيمة كبيرة لعبور عقبة بيراي الهايتي وتجاوزه لتعزيز حظوظه في السير قدماً لأبعد نقطة.

تعزيز المنظومة الدفاعية

ومن الجوانب التي بذل فيها المدرب وطاقمه المساعد جهوداً كبيرة المنظومة الدفاعية للفريق واستكشاف مواضع الخلل التي تسببت في خسارة الجزيرة العديد من المباريات في دوري أدنوك للمحترفين حيث استقبلت شباك الفريق 22 هدفاً في 13 مباراة، بينما استقبلت شباك الجزيرة في كامل الموسم الماضي الذي تُوج فيه بلقب الدوري 29 هدفاً في 26 مباراة.

وكان تعزيز الانسجام بين العناصر الهجومية للفريق وإيجاد الحلول التكتيكية والميدانية للوصول لمرمى الخصوم بأقصر الطرق خصوصاً وأن الثنائي عبدالله ديابي وجواو فيكتور قد بدأ في التأقلم والانسجام مع أسلوب لعب الفريق أخيراً.

وفي جانب آخر يعمل المدرب وطاقمه في تعزيز الجوانب النفسية ومعدل الثقة جنباً إلى جنب مع الطاقم الإداري.