الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

6 مواهب على موعد مع التألق في «مونديال أبوظبي»

6 مواهب على موعد مع التألق في «مونديال أبوظبي»

ماسون ماونت نجم وسط تشيلسي (غيتي)

مع إعلان ضربة البداية اليوم لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021» بمواجهة الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وبيراي التاهيتي في الدور الأول، تتأهب الكثير من المواهب الشابة للسطوح في أبوظبي، من أجل شق طريقها نحو النجومية مع فرقها الحالية، أو لفت أنظار الكبار لتحقيق نقلة نحو الشهرة والمجد.

ويشارك في مونديال الأندية في النسخة الحالية 7 أندية، وهم تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا وبالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا ومونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف وبيراي التاهيتي بديل أوكلاند سيتي النيوزلندي المنسحب من البطولة وبطل أوقيانوسيا، إلى جانب الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وممثل البلد المستضيف..

ويعتبر تشيلسي المرشح الأوفر حظاً للتتويج بلقب البطولة في ظل السيطرة الأوروبية على اللقب على مدار تاريخ البطولة.

وستكون الأنظار موجهة بشكل خاص إلى عدد من نجوم تشيلسي أبرزهم البلجيكي روميلو لوكاكو وحكيم زياش وبولسيتش، في وقت يجد فيه نجمه الشاب ماونت تحت الأضواء بشكل خاص، إلى جانب عدد من نظرائه في السن في الفرق الأخرى.

إقرأ أيضاً: بـ383 مليون يورو.. قيمة تشيلسي السوقية ضعف قيمة أندية المونديال الـ6

ماونت.. ثاني أغلى لاعب في المونديال

يعتبر لاعب الوسط الإنجليزي ماسون ماونت الموهبة الأبرز بين المواهب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، في ظل المستويات الكبيرة التي قدمها مع تشيلسي منذ صعوده للفريق الأول في المواسم الماضية.

ولعب ماونت 21 مباراة في البريمييرليغ خلال الموسم الحالي وسجل 7 أهداف وصنع 6 أهداف، بجانب صناعة هدف واحد في 5 مباريات من كأس كاراباو.

وعبر اللاعب البالغ من العمر (23 عاماً) عن رغبته بحصد اللقب في تصريح لشبكة «إي أس بي أن برازيل» بقوله إن تشيلسي لم يتوج باللقب من قبل ويسعى للظفر به هذه المرة.

وتبلغ القيمة السوقية لماونت 75 مليون يورو، ويعتبر ثاني أعلى لاعب قيمة سوقية بالبطولة بعد زميله في البلوز روميلو لوكاكو.

وكان «البلوز» قد خسروا نسخة عام 2012 بعد الهزيمة أمام كورينثيانز البرازيلي بهدفٍ دون مقابل في نهائي المونديال الذي أقيم في اليابان.

عبدالله إدريس.. ترسانة الجزيرة الدفاعية

ويمتلك الجزيرة في تشكيلته مزيجاً من النجوم ذوي الخبرة والمواهب الشابة، وفي مقدمتهم قلبا الدفاع خليفة الحمادي والظهير الأيسر الشاب عبدالله إدريس، وفي خط الوسط عبدالله رمضان، بجانب أحمد فوزي من الخط الأمامي.

ويدخل الجزيرة لهذه البطولة بروح معنوية عالية اكتسبها من الفوز بكأس السوبر الإماراتي على حساب شباب الأهلي الشهر الماضي، إذ شهدت المباراة تألق عدد من نجوم الجزيرة الشباب.

ويعول مدرب الجزيرة مارسيل كايزر بقوة على صمود عبدالله إدريس لصد هجمات الفريق التاهيتي، والعبور بفخر أبوظبي إلى المرحلة المقبلة لمواجهة الهلال السعودي.

وخاض عبدالله إدريس البالغ من العمر (22 عاماً) 10 مباريات مع الجزيرة في دوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم، وقدم فيها مردوداً مميزاً، يتوقع أن ينعكس على مشاركته في العرس المونديال.

وبلغت دقائق لعب إدريس مع فخر أبوظبي في بطولة دوري أدنوك 375 دقيقة.

أحمد عبدالقادر.. أيقونة وسط الأهلي

ويعاني الأهلي المصري غياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابات والمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 الجارية حالياً في الكاميرون، وفي ظل ذلك تتجه الأنظار نحو لاعب الوسط أحمد عبدالقادر.

ويعتبر عبدالقادر البالغ من العمر (22 عاماً) من المواهب الشابة في الكرة المصرية، وتألق بشكلٍ واضح خلال فترة إعارته لسموحة في العام الماضي.

وفي 27 مباراة خاضها خلال فترة الإعارة سجل عبدالقادر 10 أهداف وصنع 5 أهداف، قبل عودته في أغسطس الماضي.

وقبل انطلاق البطولة بأيام أكد اللاعب الشاب جاهزيته للمشاركة في «العرس العالمي» المقام في أبو ظبي.

سعود عبدالحميد.. مدفعجي الزعيم

نجح الهلال في نهاية العام الماضي بإبرام صفقة من العيار الثقيل من خلال استعادته لاعبه السابق سعود عبدالحميد من اتحاد جدة.

ويلعب سعود البالغ من العمر (22 عاماً) في مركز الظهير الأيمن، ويعتبر من أبرز لاعبي الكرة السعودية في مركزه وباتفاق كامل بين الغالبية العظمى من متابعي الدوري السعودي.

ولم يسجل اللاعب أي هدف مع الهلال حتى الآن، بعدما أحرز 4 أهداف في 4 مواسم مع الاتحاد في ظل تواجده في مركز دفاعي.

إندريك.. موهبة برازيلية على رادار الريال

وركزت الصحف ووسائل الإعلام العالمية أنظارها في اليومين الماضيين على النجم الشاب إندريك الذي يلعب في صفوف بالميراس البرازيلي بعدما عبر عن رغبته باللعب في صفوف ريال مدريد مستقبلاً.

ابن الـ15 عاماً سيشارك رفقة بالميراس في مونديال الأندية، بعدما تألق في ناشئي النادي، ويعتبر الهداف الأول لفئته.

وقال إندريك في تصريح لصحيفة «ماركا» الإسبانية «أحب ريال مدريد ومغرم به بسبب كريستيانو رونالدو، ولمن دواعي سروري أن يشاهدوني ويشاهدوا مبارياتي».

ويرى إندريك أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي هو اللاعب الذي يشبهه في الوقت الحالي.

ولم يتم التأكد حتى الآن من مشاركة إندريك في البطولة إلا أن صحيفة «ذا ميرور» البريطانية أكدت تواجده.

تاو.. أمل بيراي «المغمور»

جاء نادي بيراي إلى أبوظبي من جزر ما وراء البحار، وتسمى بجزر بولينزيا الفرنسية، ويستعد للمشاركة الأولى في البطولة.

ولا يضم بييري أسماءً معروفة في صفوفه، ويبقى لاعب الوسط التاهيتي ساندرو تاو الأبرز بينهم.

ونجح ابن 24 عاماً باحتلال المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري التاهيتي في الموسم الماضي 2020-2021 بعدما سجل 18 هدفاً.