الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

ثنائية لجودلفين في ليلة كرنفالية بمليون دولار

ثنائية لجودلفين في ليلة كرنفالية بمليون دولار

ثنائية لجودلفين. (من المصدر)

حققت خيول جودلفين ثنائية مستحقة، في ليلة كرنفالية لكأس دبي العالمي، بلغ إجمالي جوائزها المالية أكثر من مليون دولار، وأقيمت أمس الجمعة في نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان، بمشاركة نخبة الخيول العربية، والمهجنة العالمية.

وحقق الجواد «سوفرين برنس» الفوز الأول للفريق الأزرق الملكي، في شوط جميرا كلاسيك، فيما نالت المهرة «كريتيف فلير» الفوز الثاني في سباق بطولة بلانشين للفئة الثانية، والتي منحت الثلاثية للفارس وليام بيوك، والثنائية للمدرب شارلي أبلبي.

وفرض «هايبوثيتكال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإشراف سالم بن غدير، وقيادة مايكل بارزلونا، نفسه بقوة، في سباق فاير بريك للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر من خلال عرض استثنائي.

ودون «هوت رود شارلي» الطامح للمشاركة في الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي البالغة جائزته 12 مليون دولار، اسمه، من خلال فوز لافت بفارق 5,25 طول، في الجولة الثانية لبطولة آل مكتوم للتحدي البالغة جائزتها 350 ألف دولار.

وسجلت الخيول الأمريكية اسمها بقوة في القائمة العالمية التي تطمح للمضي قدماً في السباقات المصنفة، من خلال فوز «جيت باك جولدي» للأمريكي دين أونيل، في سباق عود ميثاء «النصر»، لمسافة السرعة البالغة 1200 متر.

وأجاب المهر «ويذرينج» لفيكتورياس، بإشراف فوزي ناس، وبقيادة الهولندي الطائر أدري دي فريز، عن التساؤلات كأحد المرشحين للمنافسة في بطولة ديربي الإمارات، بفوزه القوي في سباق تحضيري البستكية، على المسافة نفسها، لخيول سن الثلاث سنوات.

واكتسح «راجح» منافسيه بفارق 6,25 طول في سباق الجولة الثانية من بطولة آل مكتوم للتحدي للخيول العربية، ليعلن نفسه كأحد المنافسين في بطولة كحيلة كلاسيك (مونديال الخيول العربية الأصيلة)، في ليلة كأس دبي العالمي 2022.

ومن جانب آخر، يواصل نادي دبي لسباق الخيل تنظيم سباقاته المحلية، بمضمار ميدان يوم الأحد، بسباق مثير، تشارك فيه 85 خيلاً عربية ومهجنة أصيلة، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 617.5 ألف درهم، برعاية إكسبو 2020 دبي.