الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

5 صفقات حرة تبحث عن أندية بعد إغلاق الميركاتو

5 صفقات حرة تبحث عن أندية بعد إغلاق الميركاتو

الإسباني دييغو كوستا.

على الرغم من إغلاق نافذة انتقالات وتسجيلات اللاعبين التكميلية (ميركاتو الشتاء) بنهاية الشهر الماضي، وتحوّل نظر الأندية إلى الميركاتو الصيفي، فإن هناك عدداً من الصفقات الحرة تنتظر عروضاً من أندية من أجل الانضمام لها، في أقرب فرصة.

ويسمح القانون للصفقات الحرة التي لا ترتبط بأي عقد ملزم مع نادٍ بالانتقال إلى أي فريق رغم نهاية الميركاتو، وهو ما تطمح له 5 أسماء كبيرة في عالم الكرة، والتي تجد نفسها الآن خارج حسابات أندية المستديرة.

ويتصدر الأسماء الإسباني دييغو كوستا، يأتي بعده الإنجليزي جاك ويلشير، والفرنسي لوران كوشيلني والغاني كوادو أسامواه، والبرازيلي راميريز، والذين شهدت قيمتهم السوقية تراجعاً، إذ لا تتجاوز قيمة الخماسي (11.5 مليون يورو فقط).

إقرأ أيضاً: هاينر يتمنى اعتزال نوير وليفاندوفسكي ومولر في بايرن ميونيخ

الإسباني دييغو كوستا

القيمة السوقية: 5 ملايين استرليني

يعتبر المهاجم السابق للمنتخب الإسباني وتشيلسي الإنجليزي دييغو كوستا أحد أبرز الصفقات الحرة بعد ميركاتو الشتاء، وذلك بعد إنهاء تعاقده مع نادي أتلتيكو منيرو البرازيلي أخيراً.

وقاد كوستا البالغ من العمر 33 عاماً أتلتيكو مينرو البرازيلي إلى التتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 50 عاماً والثانية في تاريخه، إلى جانب فوزه معه بلقب الكأس، محققاً معه ثنائية استثنائية، لكنه الآن يبحث عن نادٍ للانتقال له.

وبحسب صحيفة «ذا صن» فإن كوستا عرض نفسه على نادي ماينز الألماني المشارك في البوندسليغا أخيراً مقابل عرض مدته 18 شهراً، وراتب أسبوعي قدره 46 ألف جنيه استرليني.

الفرنسي لوران كوشيلني

القيمة السوقية: 3 ملايين يورو

بعد توقعات وطموحات كبيرة وسط جماهير بوردو الفرنسي بانضمام مدافع منتخب فرنسا وأرسنال السابق لوران كوشيلني قبل عامين، بات الآن المدافع البالغ من العمر 36 عاماً، واحداً من الأسباب الرئيسية لمعاناة الفريق واقترابه من الهبوط من الدوري، قبل أن تسحب منه شارة القيادة ويتم تجاهله بعدم تجديد عقده.

ويبحث الآن كوشيلني الذي لا يضع الاعتزال في حسبانه حالياً، عن نادٍ جديد، من أجل مده بخبراته الطويلة في الملاعب، إذ خاض مع أرسنال 353 مباراة، وأيضاً من أجل الخروج من إحباط تجربة بوردو الفرنسي.

الإنجليزي جاك ويلشير

القيمة السوقية: 2 مليون يورو

ربما لا يصدق كثيرون بأن نجم أرسنال السابق جاك ويلشير وأحد أبرز اللاعبين الذي رُشّحوا لخوض مسيرة الأسطاير في صغره، لا ينتمي لأي نادٍ منذ إنهاء تعاقده مع بورنموث بنهاية الموسم الماضي.

ومنذ ذلك الوقت لا يزال لاعب الوسط البالغ من العمر 30 عاماً يبحث عن نادٍ، في وقت ظل حريصاً فيه على التدرب في مركز كولني لتدريبات التابع لفريقه السابق أرسنال.

وكان ويلشير أكد في تصريحات لديلي ميل البريطانية، ثقته الكبيرة، بل ومقدرته على العودة بقوة والانضمام إلى نادٍ من أندية النخبة في الكرة الإنجليزية.

البرازيلي راميريز

القيمة السوقية: 800 ألف يورو

بعد تجربة طويلة ومتباينة رفقة تشيلسي الإنجليزي، خرج البرازيلي راميريز في 2016 ضمن ثلة من لاعبي البريميرليغ إلى الدوري الصيني، وانضم إلى صينيغ الصيني مقابل 28 مليون يورو، قبل أن يبدأ فترة التدحرج نحو الهاوية.

وكان آخر ظهور كبير للاعب الوسط البرازيلي البالغ من العمر 34 عاماً مع فريق بالميراس البرازيلي، والذي وقّع معه عقداً طويلاً في 2020 لمدة أربعة أعوام، قبل أن يتم فسخ العقد أخيراً بين الطرفين بالتراضي بسب تراجع مستوى راميريز المريع.

الغاني كوادو أسامواه

القيمة السوقية: 700 ألف يورو

ظل الدولي الغاني كوادو أسامواه أحد أبرز مفاتيح الانتصارات في يوفنتوس الإيطالي طوال العقد الماضي، إذ اللاعب الجوكر (لاعب وسط وظهير أيسر وجناح أيسر) 6 أعوام في قلعة يوفنتوس أرينا بتورينو.

وفاز أسامواه طوال الأعوام الستة مع اليوفي بلقب الكالشيو، إلى جانب تتويجه مع بأربعة ألقاب في كأس إيطالياً، وفي 2018 غادر النادي لينضم إلى إنتر ميلان، الذي أمضى معه سنتين، قبل أن يرحل إلى كالياري، الذي لم يجدد له منذ الصيف الماضي، ليصبح لاعباً حراً بعمر 33 عاماً، وينتظر الراغبين في ضمه.