الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

النعيمي: أخطاء كايزر كبدت الجزيرة السداسية

النعيمي: أخطاء كايزر كبدت الجزيرة السداسية

الجزيرة والهلال. (تصوير: محمد بدرالدين)

يواجه فريق الجزيرة فريق مونتيري المكسيكي بعد غد الأربعاء، باستاد آل نهيان، لتحديد صاحب المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي من 3-12 فبراير الجاري.

وتأتي مواجهة مونتيري بعد يومين فقط من الخسارة الثقيلة بسداسية مقابل هدف التي تكبدها الجزيرة من الهلال السعودي، وهي الخسارة التي أثارت ردود فعل واسعة في الشارع الرياضي والجزراوي خصوصاً، حيث أجمعت الآراء على تحميل المدرب مارسيل كايزر مسؤولية السقوط القاسي لحامل لقب دورينا.

وأكد المحلل الفني محمد شامس النعيمي، أن أخطاء كايزر هي سبب الخسارة الثقيلة، الأمر الذي أقر به المدرب نفسه في المؤتمر الصحفي عقب المباراة بتأكيده أنه دفع بثلاثة مهاجمين بعد أن أصبحت النتيجة 3-1 للهلال من أجل تعزيز الأداء الهجومي، ما أدى لفتح الملعب واستقبال الثلاثية الثانية.

وشدد النعيمي على أن ردة فعل المدرب وتدخلاته وتوجيهاته للاعبيه غابت بشكل غريب، ما أدى لتفاقم النتيجة التي اعتبروها قاسية وغير مبررة مهما كانت جودة لاعبي الهلال.

وطالب بطي صفحة المباراة والتركيز على الإعداد لمباراة مونتيري بعد غدٍ الأربعاء، وأضاف: «لا بد أن يتحلى مدرب الجزيرة بالمسؤولية ويدرس منافسه بدقة من ناحية مواطن قواه وضعفه وتحديد طريقة اللعب بعد دراسة الواقع البدني والفني والمعنوي لفريقه».

وقال النعيمي إن التحفيز المعنوي أثناء المباراة مهم للغاية ولا يقل عن الجوانب التكتيكية والبدنية، مبيناً «ابتكار وسائل تحفيز جديدة مهم للغاية، فاللاعبون بشر يتأثرون بالفوز والخسارة أساسها طي صفحة الخسارة القاسية».