الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أبرز الحقائق والأرقام من مواجهة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

أبرز الحقائق والأرقام من مواجهة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

الأهلي المصري (غيتي)

يواجه نادي الأهلي المصري، نادي بالميراس البرازيلي، اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات، حيث سيطمح الفريقان لحجز أولى بطاقات النهائي لمواجهة الفائز من مباراة نصف النهائي الثاني التي ستجمع بين الهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي.

وتأهل فريق الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية 2021 المقامة حالياً في الإمارات، عقب فوزه على مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف بهدف نظيف يوم السبت في الدور الثاني من البطولة.. ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمد هاني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ54.

من جانبه سيدخل نادي بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية كأس العالم للأندية من الدور قبل النهائي، وفقاً لنظام البطولة المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 12 فبراير الجاري.

الفريق البرازيلي يبدأ البطولة ضد الخصم نفسه الذي ختم به مشاركته السابقة، حيث خسر ضد الأهلي بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث قبل 362 يوماً ليحصل على المركز الرابع.

اقرأ أيضاً.. موعد مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية 2021 والقنوات الناقلة

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق قبل المواجهة:

ـ سيكون اللقاء هو الثالث للأهلي في مواجهة خصم برازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية. العملاق المصري خسر أمام إنترناسيونال بنتيجة هدفين لواحد في 2006، ثم بنتيجة هدف نظيف ضد كورينثيانز بعدها بستة أعوام. لذا فإن نجاحه في تكرار نتيجة العام الماضي ضد بالميراس سيجعل تأهله إلى النهائي ذا طعم خاص بعد كسر عقدة نصف النهائي البرازيلية.

ـ بعد أن أصبح أول نادٍ برازيلي يتوج بلقب «كوبا ليبرتادوريس» مرتين على التوالي منذ تحقيق ساو باولو هذا الإنجاز في عامي 1992 و1993، يدخل بالميراس إلى كأس العالم للأندية سعياً لتكرار إنجاز غريميه التقليديين في المقاطعة، كورينثيانز وساو باولو اللذين سبق لهما التتويج باللقب العالمي.

ـ هذه هي المشاركة الرابعة للأهلي في نصف النهائي، ولم يسبق لأي فريق أفريقي آخر الوصول لهذا الدور أكثر من مرة، إذ إن 4 فرق أفريقية تأهلت لنصف النهائي في تاريخ البطولة: الأهلي (4)، النجم الساحلي، مازيمبي والرجاء البيضاوي (مرة واحدة لكل منها).

ـ تحمل البرازيل الرقم القياسي لعدد الأندية التي سبق لها المشاركة في كأس العالم للأندية. وأصبح بالميراس العام الماضي تاسع نادٍ برازيلي يشارك في البطولة، لكنه يبقى الوحيد الذي لم ينجح في الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى.

ـ بالميراس لم يحرز أي هدف في كأس العالم للأندية خلال مباراتين خاضهما بالبطولة حتى الآن، بعدما خسر أمام تيغريس المكسيكي بهدف نظيف في نصف نهائي العام الماضي، وتعادل مع الأهلي بدون أهداف قبل أن يخسر بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.