الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

60 ميدالية ذهبية في الدوري العالمي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بالمكسيك

60 ميدالية ذهبية في الدوري العالمي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بالمكسيك

تتواصل نجاحات بطولة الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حول العالم بالوصول إلى محطة مونتيري المكسيكية، لتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة للجوجيتسو العالمي وأكبر مطور لتلك الرياضة في مختلف القارات، من حيث برامج نشر وتطوير اللعبة، وتنظيم البطولات، واكتشاف وصقل الأبطال والنجوم.

وأقامت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو دوريها الدولي في المدينة المكسيكية «مونتيري» عاصمة ولاية نويفو ليون في شمالها الشرقي، وهي ثالث أكبر منطقة حضرية في المكسيك، كما تمثل مونتيري المركز التجاري لشمال المكسيك، وقاعدة للعديد من الشركات الدولية الكبرى، كما أنها واحدة من أغنى المدن في العالم بالمراكز التاريخية والثقافية.

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق البروتوكول الطبي المعتمد بدقة، وإلزام كل المشاركين بالضوابط الاحترازية، للخروج بالحدث في أفضل صورة.

وشهدت المنافسات نزالات حماسية بين عدد كبير من اللاعبين المصنفين في العالم، وعلى إثرها تم توزيع 60 ميدالية ذهبية على الفائزين بالمراكز الأولى، و52 ميدالية فضية لأصحاب المركز الثاني، و32 ميدالية برونزية لأصحاب المركز الثالث، فيما توجت أكاديمية «تي بي سي أناكونداس» بجائزة الأفضل خلال هذه الجولة بعد حصولها على 11000 نقطة.

اقرأ أيضاً: أداما تراوري: تمنيت دوماً العودة لبرشلونة

وشهدت البطولة تألق المصنفة الدولية أليكسا يانس وحصولها على الميدالية الذهبية في وزن 62 كجم فئة السيدات للمحترفات للحزام الأسود/ البني، فيما حصل تياجو ماسيدو على الميدالية الذهبية للرجال وزن 69 كجم للمحترفين عن الحزام الأسود، وكلاهما من أكاديمية رودريجو بينيرو البرازيلية.

وعلى صعيد الدول فقد حصلت المكسيك على المركز الأول برصيد 67300 نقطة، وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني برصيد 2800 نقطة، ثم البرازيل في المركز الثالث برصيد 1200 نقطة.

وسيكون الأبطال على موعد مع يومين من الحماس والكثير من النزالات في الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في العاصمة الإماراتية أبوظبي وأخرى في لوزان السويسرية.

وتستضيف أبوظبي مقري الاتحادين الآسيوي والدولي للعبة، حيث تعد المركز الدولي الأول في العالم الذي يقود نهضة تلك الرياضة، ويطرح المبادرات الملهمة التي ساهمت في إحداث نقلة نوعية باعتراف كبرى المنظمات الدولية بهذه الرياضة، واعتمادها في الدورات القارية مثل الآسياد، ودورة الألعاب العالمية الشاطئية، والألعاب العالمية داخل الصالات، وقد اختير برنامج الجوجيتسو المدرسي في الإمارات كأفضل برنامج في العالم لنشر وتطوير اللعبة في العالم.