الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

14 خيلاً تتنافس على كأس رئيس الدولة بأبوظبي

14 خيلاً تتنافس على كأس رئيس الدولة بأبوظبي

صمود مرشح للسباق التحضيري. (الرؤية)

يسعى الجواد «صمود» لياس للسباقات، إلى الدفاع عن لقبه في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، البالغ جائزته 2.5 مليون درهم غداً الاثنين على مضمار نادي أبوظبي إلى جانب 4 بطولات مهمة.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية لأشواط الحفل السبعة 3 مليون و310 ألف درهم.

ويعد سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة، واحداً من أبرز السباقات في موسم سباقات أبوظبي، بمشاركة 14 خيلاً، ويسعى «صمود» بإشراف جان دو روال للعودة إلى أفضل مستوياته، في السباق البالغ طوله 2200 متر.

وفاز «مجيب» البالغ من العمر ست سنوات، بالسباق التحضيري، بإشراف سالم الكتبي، وسيكون على صهوته مجدداً الفارس ريتشارد مولن، وهو جواد متطور.

وتدفع إسطبلات العجبان، بإشراف عبد الله الحمادي، بكل من «حميم» غير المهزوم في 5 سباقات العام الماضي، والفائز بفارق طول على «مجيب» في الجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي لمسافة 1600 متر و«اوتومان» بقيادة راي داوسون.

وتجتذب نسخة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة البالغ جائزتها 380 ألف درهم، 16 خيلاً تتنافس لمسافة 1400 متر، أبرزها ممثلي إسطبلات جبل علي «زاماني» وهو اختيار ريتشارد مولن، و«برهان» بقيادة فرناندو جارا.

وتتصارع «جليلة» و«شعاع»، للفوز بلقب كلاسيكية الإمارات للمهرات للخيول العربية الأصيلة في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر (هيبة).

ويسعي «اف جيار» بقيادة جورج بيكل، و«اف مقام»، للفوز بسباق كلاسيكو الإمارات للأمهار، في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر (هيبة)، ويجتذب الشوط الأول لمسافة 1600 متر، مشاركة 16 خيلاً يبرز منها «مجتاح البحر» و«قيصر».

ويشهد الشوط الثاني تنافس 16 خيلاً على لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1600 متر، أبرزها «اف رامي» و«ايه زد مبكوت» و«ام ام دبي».