الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

الشحي بطل كأس رئيس الدولة للقدرة بالوثبة

الشحي بطل كأس رئيس الدولة للقدرة بالوثبة

من تتويج الفائزين. (من المصدر)

توج الفارس أحمد صالح الشحي على صهوة الجواد «أريزونا دو ساو» لإسطبلات البواردي، بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة في نسخته الـ23، والذي أقيم اليوم الأحد بميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة (396) فارساً وفارسة.

وأقيمت البطولة الغالية، برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم واستضافة قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية.

وقطع البطل المسافة الإجمالية للسباق البالغ طوله 160 كم والذي جرى على 6 مراحل، في زمن قدره 6:09:08 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26.00 كم في الساعة.

وحل في المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «لوكيليا ستاروود كوميت» لإسطبلات إف 3، قاطعة المسافة في زمن قدره 6:09:10 ساعة.

اقرأ أيضاً: النيوزيلندي فوكس بطلاً لـ«رأس الخيمة كلاسيك للغولف»

وحل في المركز الثالث الفارس سيف المزروعي على صهوة «ماجيك جلين تامر» لإسطبلات «إم آر إم» قاطعاً المسافة في زمن قدره 6:09:53 ساعة.

وجاء السباق الماراثوني حافلاً بالإثارة والتشويق، حيث عرف البطل كيف يتعامل مع مجريات السباق من خلال، المحافظة على وتيرة فرسه القوية، ليزيد سرعته في المرحلة الأخيرة ليتفوق بفارق طفيف عن وصيفه.

ومن جهته أعرب بطل السباق الفارس أحمد صالح الشحي عن سعادته الغامرة بتحقيق لقب النسخة 23 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال إن الفوز بهذا اللقب له أهمية خاصة لكونه يحمل اسماً غالياً على قلوب كل الرياضيين.

وتوج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، ومسلم العامري مدير عام القرية، والشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس نادي سباقات القدرة والتحمل بدولة قطر الشقيقة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية.