السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

«لورد نورث» يتخطى جائزة الـ1.5 مليون دولار

«لورد نورث» يتخطى جائزة الـ1.5 مليون دولار

الجواد لورد نورث. (الرؤية)

يرحل الجواد الإماراتي «لورد نورث» الفائز بسباقين للفئة الأولى، والحاصل على مكاسب مالية تفوق مليوني جنيه استرليني، إلى المملكة العربية السعودية، من أجل المشاركة في سباق ديربي الشتاء للفئة الثالثة بمضمار لينجفيلد في بريطانيا، في 26 فبراير.

وكان الجواد البالغ من العمر 6 سنوات والذي يتسابق بألوان قميص سمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم للسباقات، قد غاب عن السباقات، منذ فوزه بسباقي دبي تيرف للفئة الأولى بمضمار ميدان منذ ما يقرب من عام تقريباً.

وتم دعوة «لورد نورث» للمشاركة في كأس نيوم تيرف للفئة الثالثة، البالغة قيمته 1.5 مليون دولار أمريكي في الرياض، حيث كان من المتوقع أن يظهر على نفس البطاقة مثل زميله في الإسطبل وبطل كأس السعودية «مشرف».

والآن سيكون ظهور الجواد القوي، الذي يتدرب لدى جون وتادي جوسدن، والمنحدر من نسل «دباوي»، في سباق ديربي الشتاء لمسافة 2000 متر في مضمار سوراي، وجائزته 110 آلاف جنيه استرليني.

وسيضيف وجود «لورد نورث»، المرشح الأول بنسبة 7-4 للفوز بديربي الشتاء، بعض البريق إلى المسابقة في مضمار جميع الأحوال الجوية «بولي تراك»، ويمكن أن يكون بمثابة منصة انطلاق للعودة إلى دبي.

وستكون عائلة جوسدن أكثر استعداداً للغياب عن سباق الـ1.5 مليون دولار في السعودية، مع تركيز أعينهم بشدة على سباق دبي تيرف للفئة الأولى الذي فاز به الإسطبل في (مارس) الماضي، والذي تبلغ قيمته 5 ملايين دولار.