الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أبوظبي الرياضي يكمل تحضيراته لانطلاقة طواف الإمارات

اكتملت تحضيرات مجلس أبوظبي الرياضي لانطلاقة النسخة الرابعة لطواف الإمارات الذي يقام خلال الفترة 20-26 فبراير الجاري، بمشاركة 20 فريقاً عالمياً، تضم نخبة من أبرز فرق ونجوم العالم في سباقات الدراجات الهوائية للمحترفين.

ويعد طواف الإمارات، السباق العالمي الوحيد، في منطقة الشرق الأوسط، ويمثل الجولة الافتتاحية لسباقات موسم 2022، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

وتستقطب النسخة الرابعة نخبة فرق الدراجات الهوائية المحترفة على مستوى العالم، بما في ذلك فريق الإمارات الذي نجح في إحراز اللقب من قبل، وتوج بلقب طواف فرنسا العريق في العامين الماضيين عبر الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار.

ووصلت أمس الخميس جميع الفرق المشاركة إلى العاصمة أبوظبي تمهيداً لدخولها في «فقاعة صحية» ضمن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية وفق برتوكول معايير السلامة المعتمد للفعاليات الرياضية العالمية، ومن ثم البدء باستلام تصاريح الفرق ابتداء من اليوم الجمعة 18 فبراير الجاري ومن بعدها خوض التدريبات في مضمار الوثبة للدراجات.

ويشهد برنامج غد السبت، تدريبات الفرق المشاركة من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً في مضمار الوثبة، ومن ثم موعد الصورة الرسمية لنخبة الدراجين العالميين المشاركين وذلك في حلبة مرسى ياس، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، ويليها في الساعة الخامسة مساء وقائع المؤتمر الصحفي لنخبة الدراجين المشاركين في قاعة المؤتمرات بحلبة مرسى ياس.

وتتنافس الفرق الـ20 المختلفة خلال الطواف الذي تبلغ مسافته الإجمالية 1058 كم عبر 7 مراحل تمثل مزيجاً متنوعاً من التضاريس المختلفة المتاحة لتخصصات جميع الدراجين، منها 4 مراحل للسرعة، ومرحلتان جبليتان، ومرحلة سباق ضد الساعة، ويمر السباق على أهم معالم دولة الإمارات وتضاريسها الجغرافية والطبيعية في واحدة من أكبر الفعاليات الرياضية على مستوى العالم.