الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

غداً.. انطلاق طواف الإمارات من مدينة زايد بمنطقة الظفرة

تتجه أنظار العالم الأحد صوب مدينة زايد بمنطقة الظفرة، حيث انطلاقة طواف الإمارات لعام 2022 والذي يمثل افتتاحية السباقات العالمية المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وذلك بمشاركة 140 دراجاً يمثلون 20 فريقاً عالمياً، وتمتد منافساته حتى 26 فبراير الجاري، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي.

وينطلق الطواف غداً بمرحلته الأولى من مدينة زايد بمنطقة الظفرة (مرحلة مياه العين)، والتي تعد مرحلة سريعة وتقام لمسافة 184 كم، حيث يمر الطواف عبر الكثبان الرملية لصحراء ليوا، وسيتم تغطية سلسلة من فترات الصعود والهبوط، وصولاً إلى منطقة تل مرعب، ثم اتباع المسار ذاته في طريق العودة إلى مدينة زايد.

وستكون الانطلاقة من مدينة زايد (12:15 إلى 1:33) ثم الاتجاه مباشرة إلى المارية قصر ليوا عبر شارع محطة شمس للطاقة الشمسية مروراً بشارع E45 ثم الانعطاف يميناً باتجاه قصر ليوا عبر شارع محضر الليف وصولاً إلى منطقة ليوا (1:45 إلى 1:47) ثم الانعطاف يميناً عند الدوّار نحو مدينة جفن والاتجاه مباشرة (1:49 إلى 1:56) عبر شارع E90 ثم الانعطاف يساراً باتجاه تل مرعب. الوصول إلى تل مرعب والانعطاف يميناً باتجاه ليوا ثم الانعطاف يميناً باتجاه مدينة جفن عبر شارع E90 (2:29 إلى 3:11) ثم الانعطاف يساراً من شارع E90 نحو ليوا والاتجاه مباشرة إلى خط النهاية في مدينة زايد (3:12 إلى 4:26) عبر شارع E45 ثم شارع محطة شمس للطاقة الشمسية.

وتضم قائمة المشاركين في طواف الإمارات في النسخة الرابعة 20 فريقاً هم: إيه جي تو آر سيتروين (فرنسا)، أستانا (كازاخستان)، البحرين فيكتوريوس (البحرين)، بورا هانزجروهي (ألمانيا)، إي إف إيديوكيشن (الولايات المتحدة الأمريكية)، جروباما (فرنسا)، إينوس جرينايدرز (بريطانيا)، انترمارشيه (بلجيكا)، إسرائيل برميير (إسرائيل)، تيم جامبو فيزما (هولندا)، لوتو سودال (بلجيكا)، موفي ستار (إسبانيا)، كويك ستيب ألفا فيني (بلجيكا)، تيم بايك إنكستشينج (استراليا)، تيم دي إس إم (ألمانيا)، تريك سيجافريدو (الولايات المتحدة الأمريكية)، البيسين فينكس (بلجيكا)، باردياني (إيطاليا)، جازبروم (روسيا)، وفريق الإمارات (الإمارات العربية المتحدة).

نهيان بن زايد: طواف الإمارات مفخرة حقيقية

أكد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن الإمارات أثبتت ريادتها في دعم الحركة الرياضية العالمية، ودورها المحوري في عودة الحياة الرياضية من جديد، وحرصها على تقديم أفضل فرص التلاقي والتواصل بين الشعوب عبر الرياضة، ولقاء جميع رياضيي العالم على أرضها في موطن السلام والأمان والتسامح.

وقال سموه بمناسبة تدشين طواف الإمارات 2022: «إن المكتسبات الكبيرة التي سجلتها العاصمة أبوظبي ونجاحاتها العالمية، تعود في المقام الأول للدعم السخي من القيادة الرشيدة واهتمامها المتواصل بمسيرة الإنجازات، بدليل احتضان الدولة للفعاليات والبطولات الكبرى بما يسهم في تعزيز ريادتها العالمية، والتأكيد على سمعتها الآمنة على مستوى العالم».

ورحب سموه بالفرق العالمية المشاركة في النسخة الرابعة من طواف الإمارات وبنخبة الدراجين ونجوم السباقات الدولية، وتابع سموه: «طواف الإمارات يمثل مفخرة حقيقية، انطلاقاً من دوره في تحقيق الكثير من المكتسبات والإنجازات في كل عام، وإسهاماته في تحقيق الكثير من العوائد الاقتصادية والترويجية والسياحية للدولة».

العواني: طواف الإمارات علامة رياضية مرموقة

أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن دعم القيادة الرشيدة المستمر ورعايتها المتواصلة لخطط التطوير الرياضي أثمرت عن نجاحات كبيرة وإنجازات مميزة أسهمت بإعلاء راية الإمارات في المحافل العالمية، مؤكدا اكتمال جميع التحضيرات التنظيمية لانطلاقة طواف الإمارات 2022، الذي يقام بمشاركة 20 فريقاً عالمياً، وفق أعلى معايير السلامة والإجراءات الوقائية، التي تحرص على صحة جميع المشاركين والمنظمين.