الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

الإمارات تحقق المركز الأول في تحدي الجوجيتسو

شهدت جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، اليوم الجمعة، منافسات اليوم الأول من بطولة التحدي للجوجيتسو، بمشاركة المئات من الأطفال من مختلف الجنسيات.

وتحظى البطولة التي تقام في إطار مهرجان التحدي للجوجيتسو بمكانة خاصة ضمن أجندة الاتحاد وخططه لتطوير اللعبة، كونها تمثل منصة نموذجية لاكتشاف المواهب وإعداد الأجيال الجديد من الأبطال، وتتبنى معايير تشبه إلى حد كبير تلك المتبعة في منافسات الكبار والمحترفين، ما يسهم في تحضير الأطفال والصغار للانخراط في أجواء البطولات والمنافسات، وإكسابهم الخبرات اللازمة لبدء مسيرتهم الاحترافية والالتحاق بركب الفئات السنية المختلفة للأندية والأكاديميات والمنتخب.

حضر المنافسات محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات.

وحلت أكاديمية تيم جلادييترز في المركز الأول برصيد 975 نقطة، وذهب مركز الوصيف لنادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس برصيد 675 نقطة، وأكاديمية جوجيتسو أرينا في المركز الثالث برصيد 595 نقطة.

وعلى صعيد الدول حققت دولة الإمارات المركز الأول برصيد 1870 نقطة، ومصر وصيفة برصيد 290 نقطة والأردن ثالثة برصيد 280 نقطة.

وتميزت منافسات اليوم في بطولة التحدي بحضور جماهيري كبير، شكّلت الأسر النسبة الأكبر فيه، حيث توافدت لتشجيع أبنائها وتحفيزهم لتحقيق الفوز.