الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الرميثي أول المتأهلين للجائزة الكبرى في «دبي للبولو والفروسية»

الرميثي أول المتأهلين للجائزة الكبرى في «دبي للبولو والفروسية»

من المنافسات. (من المصدر)

خطف محمد شافي الرميثي على صهوة الفرس «كارامبا» صدارة المنافسة التأهيلية للجائزة الكبرى في بطولة دبي للبولو والفروسية لقفز الحواجز، منتهزاً مشاركته المتأخرة في ذيل القائمة التي تضمنت 48 فارساً وفارسة.

أقيمت المنافسات بمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها (140) سم، وبلغ مجموع جوائزها (32) ألف درهم.

وأكمل الجولة دون خطأ 15 فارساً وفارسة، تقدمهم على منصة التتويج الفارس الرميثي آخر المشاركين في الشوط وأكمله مع الفرس «كارامبا» في زمن بلغ (55.99) ثانية، وتوّج بجائزة المركز الثاني فارس أوزبكستان عبدالرحمن عبدالله (المشارك رقم 9) بالجواد «قو فور إت بي»، وأنهى معه الجولة في زمن بلغ (60.12) ثانية، نال به الصدارة المؤقتة إلى حين مشاركة المتصدر، ونال جائزة المركز الثالث عبدالله حميد المهيري (المشارك رقم 17) بصحبة جواده «كونيغ» وأكمل الجولة في (60.47) ثانية كادت أن تضيف عبئاً على فارس أوزبكستان.

اقرأ أيضاً: 600 درهم لتعلم الفروسية في 3 أشهر

شادي غريب يتصدر منافسة الجولة

حاز الفارس السوري شادي غريب مع الفرس «أليت دو بونتس»، صدارة منافسة ختام اليوم الثاني للبطولة. وجاءت المنافسة من جولة واحدة، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها (125) سم، وتنافس فيها 60 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة دون خطأ 17 فارساً، تقدمهم الفارس شادي غريب مع الفرس «أليت»، وأكمل الجولة في زمن سريع بلغ (48.92) ثانية، مقتنصاً الصدارة المؤقتة التي كانت بحوزة الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم بالجواد «كازانوفا دو بيفيور دي إكس بي»، وأنهى الجولة وقتها في زمن بلغ (51.19) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى عبدالله أحمد أمين مع الفرس «فيفا»، وأكمل الجولة في زمن بلغ (51.23) ثانية.

المغربي نجم يسطع في سما البطولة

أولى منافسات ثالث أيام البطولة السبت، منافسة لتجميع النقاط بـ(الجوكر)، وصمم مسارها بـ(10) حواجز بلغ ارتفاعها (115) سم، في حين بلغ ارتفاع الحاجز الجوكر (135) سم، ومجموع نقاطها (65) نقطة، وهو ما نجح فيه 26 فارساً من بين 84 مشاركاً في هذا الشوط المثير.

وكان أسرع زمن في تجميع كامل النقاط سجله الفارس المغربي أنور نجم مع الفرس «سابرينا»، وهو المشارك الوحيد من المغرب العربي في البطولة، وأنهى المهمة في زمن سريع بلغ (43.94) ثانية، وأقوى المتحدين كان فارسنا خليفة ناصر البدور مع «كليكس بلو ستار»، وأنهى تجميع كامل النقاط في (46.09) ثانية، وتوّج بجائزة المركز الثالث الفارس السوري يوسف ساواس بالجواد «إلتون» والزمن (47.22) ثانية.