الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

مبادرات شراء التذاكر تعيد الروح إلى مدرجات ملاعبنا

ألهم الحضور الجماهير الحاشد لمباريات كأس العالم للأندية في أبوظبي أخيراً أنديتنا للتحرك بمبادرات هدفها الرئيس استقطاب الجماهير وإعادة الروح لمدرجات دوري أدنوك للمحترفين والمسابقات الأخرى.

وكانت رابطة المحترفين قبل مونديال الأندية سبقت بمبادرة دوري الجماهير التي تمنح جوائز مالية للأندية صاحبة الحضور الجماهير الأكبر بعد كل 3 جولات، وهي فكرة مبتكرة أحدثت زخماً وتنافساً بين جماهير الأندية للفوز بلقب بطل دوري الجماهير.

وفي مبادرة هدفت لحشد ورفع مستوى التفاعل الجماهيري أهدى لاعبو العين 2000 تذكرة لجماهيرهم لحضور مباراة الفريق أمام ضيفه بني ياس ضمن الجولة 16 لدوري أدنوك للمحترفين والتي انتهت بثنائية للزعيم.

واشترى لاعبو عجمان ضمن الجولة نفسها التذاكر لجماهير البركان لحضور مباراته أمام اتحاد كلباء والتي فاز فيها البرتقالي 4-3 وتحرك فريقا الوصل والشارقة في نفس الاتجاه بأكثر من مبادرة لحشد الجماهير في المدرجات غداً الثلاثاء في إياب نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

قال المحلل الفني محمد مطر غراب إن المبادرات الحالية علاجات موضعية لاستثمار شغف الجماهير الحالي بسبب تحسُن نتائج الأندية صاحبة المبادرات.

وأضاف «الجماهير تعزف عن الحضور للمدرجات لتشجيع أنديتها بسبب عدم استقرار الأخيرة وثباتها والتذبذب المستمر في مستوياتها ما خلق حالة من عدم الرضا أبعدت الجماهير التي تحضر الآن بالتدريج بسبب تطور أداء أنديتها، فكيف السبيل لاستدامة الاستقرار؟».

وأردف «المبادرات الحالية علاجات موضعية محضة، لا بد من العمل المؤسس في الأندية بخطط استراتيجية تحقق استدامة الزخم والمؤازرة الجماهيرية ويتم ذلك بجودة العمل الفني والإداري والتخطيطي، وهو ما يزيد قاعدة جماهير كرة القدم وحبها لدى الأجيال الجديدة».