الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«أبطال قوى الإمارات» يدشنون مشوار بارالمبية غرب آسيا الأربعاء

«أبطال قوى الإمارات» يدشنون مشوار بارالمبية غرب آسيا الأربعاء

سارة الجنيبي في التدريبات. (من المصدر)

يدشن منتخب الإمارات لأصحاب الهمم في ألعاب القوى مشوارهم في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية «البحرين 2022» غداً الأربعاء باستاد خليفة الدولي، فيما تنطلق منافسات "رفعات القوة" الخميس بجامعة بوليتكنك بمدينة عيسى.

ويمثل لاعبو ولاعبات ألعاب القوى ورفعات القوة، العمود الفقري لمنتخب الإمارات لأصحاب الهمم المشارك حالياً في بارالمبية غرب آسيا بالبحرين، بوجود 37 لاعباً ولاعبة من بينهم 26 في ألعاب القوى، و11 في منافسات رفعات القوة.

ويبرز من بين كوكبة نجوم ألعاب القوى ورفعات القوة العديد من الأبطال أصحاب الإنجازات الأولمبية أمثال محمد خميس، وسارة الجنيبي صاحبة أول ميدالية أولمبية نسائية في دورة الألعاب البارالمبية في ريودي جانيرو 2016.

وتضم القائمة أيضاً أسماء أخرى أمثال مريم المطروشي، مريم الزيودي، نورة الكتبي، ذكرى الكتبي، راشد الزيودي، سعيد المهري، يحيى البلوشي، أحمد المازمي، بدر الحوسني.

بداية إيجابية للبوتشيا

استهل منتخب الإمارات للبوتشيا مشاركته في «ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة»، بنتائج إيجابية للأبطال خالد المراشدة، حمدان الكعبي، ورئيسة الفلاسي، وذلك خلال انطلاقة المنافسات أمس الأول بصالة مدينة عيسى الرياضية بالبحرين.

وحقق خالد المراشدة الفوز في مواجهتين على التوالي، بتفوقه على البحريني سيد الوداعي 4-3، والسعودي أحمد السويدان 7-1، فيما تغلب حمدان الكعبي على منافسه محمد أدهام بنتيجة 4-2، قبل أن يخسر في الثانية أمام السعودي خالد دعبل 3-4، بدورها تغلبت حققت رئيسة الفلاسي الفوز في مواجهة واحدة 4-1 والخسارة في الثانية 3-4.

وشهدت منافسات البوتشيا، مشاركة 6 من لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات، وضمت القائمة خالد المراشدة، حمدان الكعبي، ورئيسة الفلاسي، صالح العليلي، وليد الحمادي، وعمر الفلاسي.