الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

4 ميداليات تفتتح رصيد الإمارات في «بارالمبية غرب آسيا»

أهدى محمد الزرعوني الإمارات أول ميدالية ذهبية في منافسات «الريشة الطائرة»، ضمن منافسات النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية «البحرين 2022»، والتي شهدت أمس الثلاثاء افتتاح منتخبنا لأصحاب الهمم رصيده على صعيد الألقاب بالتتويج بأربع ميداليات ملونة في الريشة الطائرة، وكرة الطاولة، والبوتشيا.

وتوج يوسف الكعبي بالميدالية الفضية في منافسات كرة الطاولة فئة «الفردي»، ونال الثنائي رئيسة الفلاسي وحمدان الكعبي، بميداليتين فضية وبرونزية على التوالي ضمن الترتيب النهائي لـ «البوتشيا» في فئة «BC 4»، والتي أقيمت منافساتها بصالة مدينة عيسى الرياضية.

اقرأ أيضاً.. كاراتسيف يودع «دبي الحرة للتنس» من الدور الأول

وهنأ رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية محمد فاضل الهاملي «فرسان الإرادة» بالبداية القوية في ألعاب غرب آسيا البارالمبية، وحصد أولى الميداليات الملونة، مؤكداً أهمية الحرص على التمثيل المشرف للإمارات، والسعي الدائم للمزيد من الإنجازات.

وينتظر أن تتواصل مسيرة حصد الميداليات الملونة لمنتخب الإمارات لأصحاب الهمم، مع انطلاق منافسات رفعات القوة، يومي الأربعاء والخميس بجامعة بوليتكنيك في مدينة عيسى.

ويقود البطل البارالمبي محمد خميس منتخبنا الذي يضم في صفوفه 11 لاعباً ولاعبة، ممثلين بجانب خميس في عبدالله العريمي، زايد الأنصاري، خالد الحمادي، أحمد البلوشي، سيف الزعابي، فهد محمد، عادل شانبيه، راشد حسن، هيفاء النقبي، وموزة الزيودي.

من جهته، اكتفى منتخبنا الوطني لسلة الكراسي المتحركة، بالمركز الثاني بنهاية الجولة الثالثة، بعد خسارته أمام منافسه السعودي بفارق سلة واحدة 60- 62، في المواجهة المثيرة التي جمعت المنتخبين بصالة ستاد خليفة الدولي، والتي تزامنت مع احتفالات المملكة بمناسبة «يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية».

من جانبه، عبّر محمد أحمد الزرعوني لاعب منتخبنا الوطني للسلة والريشة الطائرة، عن حزنه للخسارة أمام السعودية، وقال: «كنا الأفضل في معظم فترات المباراة، وتقدمنا بفارق جيد، ولكن النتيجة النهائية كانت للمنافس»، ونوه بالأداء الدفاعي الجيد للمنتخب في الربعين الثالث والرابع، وأضاف: «افتقدنا الختام المثالي والإنهاء الجيد، خاصةً أن المنتخب ضم عدداً من العناصر الجديدة والشابة، ونأمل أن تحقق المشاركة الفوائد المطلوبة تأهباً للاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها بطولة العالم».

وطالب الزرعوني، بتكاتف الجهود بصورة أكبر لتحسين صورة المنتخب، وأضاف: «ما قدمناه حتى الآن لا يكفي، وعلينا تكثيف الجهود على الصعيد الفني والإداري استعداداً لبطولة العالم، وعلينا كلاعبين التركيز بصورة أكبر في الملعب»، مشدداً على أهمية الفوز في مباراة الجولة الأخيرة أمام عمان.