السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الوحدة يقصي بني ياس ويبلغ نهائي كأس رئيس الدولة

الوحدة يقصي بني ياس ويبلغ نهائي كأس رئيس الدولة

احتفال لاعبي الوحدة. (من المصدر)

تأهل فريق الوحدة إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد تعادله مع بني ياس بهدفين لكل منهما، في إياب الدور نصف النهائي اليوم الثلاثاء على استاد الشامخة في بني ياس.

وكانت مباراة الذهاب قبل أسبوع انتهت بفوز عريض للوحدة برباعية مقابل هدف في استاد آل نهيان.

يُحسب للفريقين اللعب الهجومي على عكس مباريات الكؤوس التي يسودها الزخم التكتيكي وتقل فيها الفرص.


اقرأ أيضاً.. مبادرات شراء التذاكر تعيد الروح إلى مدرجات ملاعبنا


وكانت أولى الفرص الخطيرة لبني ياس عن طريق إسحاق ثيلين الذي تلقى عرضية رائعة من الطرف الأيمن خميس صالح وسددها مباشرة نحو مرمى الوحدة لكنها مرت قريبة جداً من القائم الأيمن إلى خارج الملعب ورد مهاجم الوحدة عمر خريبين سريعاً ولكن كرته مرت بعيداً من مرمى بني ياس.

وفي الدقيقة 11 تقدم خميس إسماعيل للوحدة معالجاً عرضية رأسية من عمر خريبين وصلته في مواجهة مرمى بني ياس أودعها بكل سهولة في الشباك.

وأعاد مهاجم بني ياس محمد راشد الحمادي فريقه للمباراة بعد 4 دقائق من رأسية متقنة معالجاً عرضية تلقاها داخل الست ياردات من نيكولاس خمينيز.

ونفذ إسماعيل مطر الضربة الحرة المباشرة وأرسل الكرة إلى جواو بيدرو قريباً من مرمى بني ياس لم يتوان في إيداعها شباك فهد الضنحاني هدف ترجيح النتيجة للعنابي في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 27 أعاد سهيل النوبي فريقه للمباراة من كرة ارتدت من حارس مرمى الوحدة محمد الشامسي الذي حاول إبعاد رأسية إسحاق ثيلين لتجد النوبي المتحفز، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.

وفي الشوط الثاني حاول الوحدة عدم الاندفاع وفتح الملعب لمضيفه المندفع هجومياً بني ياس، في الوقت الذي اعتمد الوحدة على هجمات مرتدة لم تخلو من خطورة على مرمى بني ياس.

وتطايرت بعض الفرص لرماة الفريقين، وكانت فرص الوحدة الأخطر عن طريق فابيو مارتينيز وجواو بيدرو، بينما بدا الإعياء على لاعبي بني ياس رغم التبديلات العديدة التي أجراها المدرب محاولاً بها تحسين أداء الفريق الذي تحسن ولكن بدون خطورة تُذكر على مرمى الوحدة إلى أن أعلن حكم المباراة سلطان المرزوقي نهايتها بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.