السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

بيسيغر بطل المرحلة الثالثة من طواف الإمارات

بيسيغر بطل المرحلة الثالثة من طواف الإمارات

ستيفان بيسيغر. (من المصدر)

تُوج الدرّاج السويسري ستيفان بيسيغر بطلاً للمرحلة الثالثة من طواف الإمارات 2022 مرحلة عجمان سباق «ضد الساعة»، الذي استضافته محمية الزوراء الرائعة بمشاركة كبيرة من مختلف الفرق العالمية.

وحل الدرّاج الشاب بيسيغر (23 عاماً) أولاً بعد قطعه مسافة الـ9 كم في زمن قدره 9 دقائق و43 ثانية، بينما حل ثانياً الإيطالي فليبو جونا بفارق 7 ثوانٍ عن الأول.

وانتزع بيسيغر الصدارة والقميص الأحمر من البلجيكي جاسبر فيلبسن الفائز بالمرحلة الأولى مرحلة مدينة زايد، والفائز بأفضل معدل تراكمي حتى نهاية المرحلة الثانية أمس في مدينة أبوظبي.

وتميزت المرحلة الثالثة من طواف الإمارات في محمية الزوراء بإمارة عجمان بالصعوبة رغم قصر المسافة عما كانت عليه في المرحلتين السابقتين، حيث كانت المرحلة الأولى بطولة 186 كم، والمرحلة الثانية بطول 176 كم، وتميزت المرحلة الثالثة بمناظرها الخلابة ومرور المتسابقين على أهم المعالم في إمارة عجمان.

وقال ابن الـ23 عاماً "حظيت بتجربة رائعة اليوم. كنت واثقاً من أنني امتلك قوة جيدة للمنافسة، لكن أنت لا تعرف في المنافسات الزمنية مدى جودة خصومك حتى النهاية".

وأضاف "يسعدني للعودة إلى المنافسات هنا في الإمارات لأنني عشت شتاء قاسياً وأنا أتعافى من كسر في العظام، في الوقت الحالي، أنا المتصدر وسنرى ما سيحصل في المراحل الأخرى".

وتصدر بيسيغر الترتيب العام بفارق 7 ثوان عن غانا، و12 عن فيليبسن المتصدر في أوّل مرحلتين.

ودخل حامل اللقب السلوفيني تادي بوغاتشار المنافسة بقوة، بعدما تواجد لأول مرة في ترتيب الخمسة الأوائل باحتلاله المركز الرابع بفارق 14 ثانية عن المتصدر.

وتمثل المرحلة الرابعة أول اختبار صعب، كونها جبلية لمسافة 181 كلم، وتبدأ من إمارة الفجيرة، وتشق طريقها وصولاً إلى أعلى قمة جبل جيس بارتفاع نحو 1491 متراً فوق سطح البحر ولمسافة 20 كلم.

- ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة الثالثة:

1- السويسري ستيفان بيسيغر (أي إف أديوكيشن) 9:43 دقائق

2- الإيطالي فيليبو غانا (إينيوس غريناديرز) بفارق 7 ثوان

3- الهولندي توم دومولين (جامبو فايسما) بفارق 14 ثانية

4- السلوفيني تادي بوغاتشار (فريق الإمارات) بفارق 18 ثانية

5- البرتغالي جواو الميدا (فريق الإمارات) بفارق 22 ثانية

- الترتيب العام بعد المرحلة الثالثة:

1- السويسري ستيفان بيسيغر (أي إف أديوكيشن) 9.13:02 ساعات

2- الإيطالي فيليبو غانا (إينيوس غريناديرز) بفارق 7 ثوان

3- البلجيكي ياسبر فيليبسن (ألبيسين فينيكس) بفارق 12 ثانية

4- الهولندي توم دومولين (جامبو فايسما) بفارق 14 ثانية

5- السلوفيني تادي بوغاتشار (فريق الإمارات) بفارق 18 ثانية