الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

البلجيكي فيليبسن بطل المرحلة الخامسة من طواف الإمارات 2022

البلجيكي فيليبسن بطل المرحلة الخامسة من طواف الإمارات 2022

فيليبسن بطلاً للمرحلة الخامسة. (من المصدر)

تُوج الدراج البلجيكي الشاب جاسبر فيليبسن، اليوم الخميس، بطلاً للمرحلة الخامسة من طواف الإمارات الدولي للدراجات الهوائية 2022 الذي انطلق من كورنيش القواسم بإمارة رأس الخيمة مروراً بإمارة أم القيوين ثم العودة لجزيرة المرجان بمسافة بلغت 182 كم قطعها بطل المرحلة البلجيكي في زمن قدره 4.17.05 ساعة.

وكان فيليبسن (23 عاماً) قد فاز بالمركز الأول للمرحلة الأولى مرحلة مدينة زايد بإمارة أبوظبي، وحل ثانياً في المرحلة الثانية مرحلة جزيرة الحديريات إلى كاسر الأمواج ما مكنه من الحصول على القميص الأحمر بأفضل معدل تراكمي، قبل أن يغيب في الجولتين الثالثة (ضد عقارب الساعة في عجمان) والمرحلة الرابعة في مسار الفجيرة إلى رأس الخيمة الجبلية إلى قمة جبل جيس التي فاز فيها السلوفيني تاديج بوجاتشر، قبل أن يعود البلجيكي الشاب للقمة مجدداً في الجولة الخامسة.

إقرأ أيضاً: منتخب شباب المبارزة إلى طشقند للمشاركة في بطولة آسيا

ومرت المرحلة الخامسة من الطواف بأهم معالم إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين التاريخية والثقافية والمعاصرة، مثل متحف أم القيوين وآثار منطقتي الدور وتل الأبرق.

وكانت نقطة نهاية الطواف جزيرة المرجان أول جزيرة صناعية في رأس الخيمة تبلغ مساحتها 207 ملايين متر مربع حيث توجد العديد من الفنادق والمشاريع العقارية.

ويتواصل الطواف عبر إمارات الدولة بالمرحلة السادسة التي تنطلق من إكسبو 2020 دبي غداً الجمعة لمسافة 180، ويمر بمعالم مهمة في دبي مثل متحف المستقبل وينتهي السباق في إكسبو في خط النهاية.