الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الجزيرة يصطاد الصقور بثلاثية في دوري أدنوك للمحترفين

الجزيرة يصطاد الصقور بثلاثية في دوري أدنوك للمحترفين

من مباراة الجزيرة والإمارات. (من المصدر)

حقق الجزيرة فوزاً مهماً على مضيفه فريق الإمارات بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في رأس الخيمة مساء اليوم الجمعة.

بالنتيجة يرفع الجزيرة رصيده لـ29 نقطة ولديه مباراة مؤجلة من الجولة 15 أمام اتحاد كلباء، وبالمقابل واصل الإمارات نزيف النقاط ليبقى في ذيلية جدول الترتيب بـ6 نقاط.

وبدأت المباراة قوية من الطرفين، وحاول أصحاب الأرض فريق الإمارات خطف هدف مبكر يمكنهم من المباراة وإسعاد الجماهير التي حضرت بقوة في قلعة الصقور، وشكلت طلعات وليد صبار وجوزيف قنادو من العمق وليثري سيلفا من الطرف الأيمن خطورة كبيرة على دفاعات الجزيرة.

وأجرى مدرب الجزيرة تبديلاً اضطرارياً في الدقيقة 19 بخروج أحمد العطاس المصاب ودخول زايد العامري، ويتلقى عبدالله ديابي تمريرة رائعة من علي مبخوت وضعته في مواجهة مرمى سهيل المطوع حارس الصقور ولكن تسديدته مرت جوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب فرصة خطيرة لم تكتمل.

إقرأ أيضاً: غداً.. نخبة من الخيول تتنافس على كأس أحمد بن راشد بالشارقة

وأبعد سهيل المطوع ببراعة كبيرة صاورخية عبدالله ديابي، ولكن ذلك لم يكن كافياً لتفادي تصويبة مدافع الجزيرة ميلوش كوسانوفيتش التي سكنت مرماه هدفاً أول لفخر أبوظبي في الدقيقة 37.

ويضغط الجزيرة لمضاعفة النتيجة ويمرر مبخوت كرة رائعة لعبدالله ديابي وضعته في مواجهة مرمى الإمارات فتقدم وسددها يسارية ذكية هدفاً ثانياً للضيوف في الدقيقة 45+2 انتهى عليه الشوط الأول.

وفي الدقيقة 65 أجرى مدرب الجزيرة تبديلين بدخول محمد ربيع وبرونو أوليفيرا وخروج علي مبخوت وخليفة الحمادي.

واصل الجزيرة الأفضلية الميدانية النسبية بالاستحواذ على الكرة ومنع الإمارات من تشكيل الخطورة.

وفي الدقيقة 86 تمكن البديل زايد العامري من تعميق جراح فريق الإمارات بتسجيله الهدف الثالث من ضربة حرة مباشرة سددها من رأس الصندوق الخيماوي، انتهت عليه المباراة بثلاثية جزراوية ولا مقابل لأصحاب الأرض.