الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

العين يهزم اتحاد كلباء بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين

العين يهزم اتحاد كلباء بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين

فرحة العين بالفوز على كلباء. (من المصدر)

أفلت العين من مصيدة نمور كلباء بثنائية نظيفة أحرزها لابا كودجو وسفيان رحيمي في شوطي المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد اتحاد كلباء ضمن الجولة 17 لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة يعزز العين الصدارة ويبلغ النقطة 42، بينما تجمد رصيد كلباء عند النقطة 18 ولديه مباراة مؤجلة من الجولة 15 أمام الجزيرة.

فرض العين سيطرة ميدانية واضحة في نصف الساعة الأول للمباراة ساعده تقدمه في الدقيقة 28 عن طريق لابا كودجو من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة على مدافع كلباء وليد راشد بداعي ملامسته الكرة داخل الصندوق، قرار أكدته تقنية الفار ليتصدى لابا كودجو للكرة محرزاً الهدف الأول للعين.

اقرأ أيضاً: الجزيرة يصطاد الصقور بثلاثية في دوري أدنوك للمحترفين

وتحرك البديل أحمد جشك في كل مكان مشكلاً خطورة دائمة على مرمى الضيوف ورغم ذلك لم تتغير نتيجة المباراة حتى نهاية الشوط الأول بتقدم العين بهدف.

وفي الشوط الثاني، بدأ كلباء ضاغطاً على دفاعات ضيفه العيناوي من أجل إدراك التعادل مبكراً، وأهدر رماته أكثر من كرة خاصة فرصتي ملابا وحبيب الفردان، خاصة فرصة كارتاجينا الخطيرة.

وفي الدقيقة 64 وعلى عكس مجريات اللعب، عزز سفيان رحيمي تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني للعين من هجمة مرتدة بدأت من لابا كودجو الذي أرسل كرة رائعة إلى رحيمي خلف مدافعي كلباء استلمها وتقدم وسدد الكرة يمين حارس كلباء عيسى الهوتي.

لم يتوقف سيل الهجمات الكلباوية الذي واجه تمترساً عيناوياً ورجوعاً للخلف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة القليلة.

وأفلح العين في إبطاء إيقاع اللعب وتحديد مساحة تحرك لاعبي كلباء في الدقائق المتبقية من وقت المباراة حتى أطلق الحكم عادل النقبي صافرة النهاية بفوز العين بهدفين نظيفين.