السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

قمتان في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة

قمتان في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة

العين واتحاد كلباء في الدوري. (من المصدر)

تنطلق غداً الثلاثاء جولة ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية بمباراتيها المهمتين، حيث الطموح المشترك للفرق الأربعة شباب الأهلي (حامل اللقب) والوحدة والعين والجزيرة لوضع قدم في النهائي بفوز عريض في الذهاب يسهل مهمة الفريق في الإياب بعد نحو أسبوع في الثامن من مارس المقبل.

يستضيف فريق شباب الأهلي ضيفه الوحدة في الخامسة والنصف باستاد راشد معقل الفرسان، وبقدرة كل فريق على طي صفحة مباراته السابقة ضمن دوري أدنوك للمحترفين بقدر ما يكون معدل التركيز، فأصحاب الأرض في مواجهة اليوم شباب الأهلي خسر في الجولة 17 أمام الشارقة بهدف نظيف، بينما حقق الوحدة فوزاً صعباً على ضيفه الوصل 2-1 في استاد آل نهيان.

اقرأ أيضاً.. المدفع: العمل الاحترافي وراء نجاحات الشارقة


وشدد مدرب شباب الأهلي مهدي علي، على أهمية التركيز في مهمة الفريق وتحقيق الفوز على الوحدة مع وضع أن التأهل يُحسم في جولتين، وبالمقابل أكد مدرب الوحدة جريجوري أن تفوق شباب الأهلي تاريخياً على فريقه لا يعني شيئاً وأن لاعبي فريقه تواقون لتحقيق لقب كأس الرابطة.


وفي الثامنة مساء يحل العين ضيفاً على فريق الجزيرة في استاد محمد بن زايد، وهي مواجهة صعبة للفريقين ، فأصحاب الأرض يمرون بحالة تأرجح وعدم ثبات في النتائج والمستويات ما يحتم على لاعبي الجزيرة التركيز على البطولة من أجل إنقاذ الموسم بمبدأ بطولة في اليد، وهو ما يؤكده مدربهم الهولندي مارسيل كايزر، وسبق للجزيرة تحقيق لقب كأس المحترفين مرة واحدة في عام 2010.

ويسعى العين متصدر دوري أدنوك للمحترفين لتحقيق لقب بطولة الكأس الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2009 وقد كانت تلك المرة الأولى والأخيرة التي حقق فيها العين لقب كأس المحترفين.

ويؤكد مدرب العين الأوكراني سيرجي ريبيروف على أن البطولة ضمن أهدافهم في الموسم الحالي، مشدداً على أهمية تواجد جماهير العين المكثف في مدرجات ملعب المباراة.