الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

برعاية حمدان بن زايد.. رالي أبوظبي الصحراوي ينطلق غداً

برعاية حمدان بن زايد.. رالي أبوظبي الصحراوي ينطلق غداً

من نسخة سابقة في الرالي. (من المصدر)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق غداً السبت رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الحادية والثلاثين ويستمر حتى 10 مارس الجاري.

ويُعتبر الفوز بألقاب رالي أبوظبي الصحراوي من أكثر الجوائز القيّمة في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (فيا)، والدراجات النارية (فيم) الجديدة. وقد تدفق عدد كبير من أفضل نجوم الراليات في العالم على الإمارات للمنافسة على الفوز بألقاب الرالي الشهير الذي تزوده شركة أدنوك للتوزيع بالوقود.

ويتطلع 6 من السائقين السبع الأوائل المشاركين في الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الجديدة إلى اختراق الكثبان الرملية العملاقة في منطقة الظفرة بنجاح.

أقرأ أيضاً: السبت.. إعلان الفائزين في سباقات الخيل بميدان

وتضم قائمة نجوم الراليات الـ6 سيباستيان لوب بطل العالم للراليات 9 مرات في أول ظهور له في الإمارات، ويزيد الراجحي، وجاكوب برزيغونسكي، وماثيو سرادوري، وسيباستيان هالبيرن، ودينيس كروتوف، وجميعم يرغبون في الانضمام إلى قائمة الفائزين بلقب الرالي المتميزين.

الجدير بالذكر أن 3 من بين 38 سائقاً مشاركون في الرالي، وسبق أن فازوا بلقب رالي أبوظبي الصحراوي هم ناصر العطية، وستيفان بيترهانسل الفائز عدة مرات باللقب، والتشيكي مارتن بروكوب عام 2018.

وكما هو الحال مع لقب الدراجات النارية، ففي حين أن 14 دراجاً من فرق المصانع الرائدة يشاركون في الرالي إلى جانب مجموعة قوية تضم 50 دراجاً، تمكن فقط عدد محدود منهم من الصعود إلى منصة التتويج في أبوظبي هم سام سوندرلاند عامي 2017 و2019، وتوبي برايس عام 2016، وبابلو كوينتانيلا عام 2018، والبطل المدافع عن اللقب ماتياس والكنر.